الادعاء السويدي يوقف التحقيق مع مؤسس "ويكيليكس" — جديد النهار الاخبارى

السويد تتخلى عن ملاحقة مؤسس ويكيليكس بتهمة الاغتصاب

العالم الان .. الادعاء السويدى يوقف التحقيق ضد «مؤسس ويكيليكس» فى تهمة «الاغتصاب»

وتشكل هذه الخطوة انتصاراً للاسترالي البالغ 45 عاماً، الذي نفى باستمرار الاتهامات التي وجهتها اليه في آب (أغسطس) 2010 سويدية في الثلاثينات من العمر.

من جانبها، أكدت الشرطة البريطانية الجمعة انها "ملزمة" بتوقيف اسانج اذا خرج من سفارة الاكوادور.

وفي غضون ذلك فقد كــــان لدى النيابة السويدية حتى الجمعة لتمديد أو عدم تمديد طلب محكمة سويدية توقيف أسانج.

وعاش أسانج فـــي السفارة الإكوادورية فـــي لندن منذ عام 2012، بعد أن لجأ إلى هناك لتجنب تسليمه إلى السويد بسبب ادعاء الاغتصاب الذي ينكره.

وكانت تقارير أميركية اتهمت أسانج بتسريب معلومات أسهمت في تدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية دعما لدونالد ترامب العام الماضي.

وأكدت إدارة دونالد ترامب في أبريل/نيسان أن توقيف أسانج "أولوية" وقالت وسائل إعلام محلية أن واشنطن في صدد تحضير ملف اتهامي.

القضاء السويدي يسقط تهمة الاغتصاب عن مؤسس ويكيليكس الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم القضاء السويدي يسقط تهمة الاغتصاب عن مؤسس ويكيليكس، القضاء السويدي يسقط تهمة الاغتصاب عن مؤسس ويكيليكس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، القضاء السويدي يسقط تهمة الاغتصاب عن مؤسس ويكيليكس.

وبعد صدور هذا القرار، قال أسانج إنه يشعر "بخيبة أمل كبيرة"، وأن المدعي العام السويدي تجنب سماع روايته بشأن ما حدث. "على المملكة المتحدة أن تؤمن خروجا آمنا لجوليان أسانج".

ووفقاً لصحيفة "واشنطن بوست"، فإنّ مدّعين عامين صاغوا مذكرةً تتعلّق بتُهم ضدّ أسانج، وأعضاء في موقع "ويكيليكس"، قد تشمل التآمر وسرقة ممتلكات الدولة وانتهاك قانون التجسّس.

وكتب وزير خارجية الإكوادور جيوم لونج على تويتر إن "مذكرة التوقيف الأوروبية لم تعد صالحة".

لجنة من أوبك تدرس تعميق وتمديد تخفيضات النفط وتختتم اجتماعها اليوم — مصادر