غارة في اليمن تقتل 7 من أعضاء القاعدة — الجيش الأميركي

البنتاجون: مقتل 7 عناصر من

مقتل 7 عناصر من تنظيم القاعدة باليمن في غارة أمريكية

"ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية المتحدث باسم وزارة الدفاع جيف ديفيز - حسبما أفادت قناة (العربية) الإخبارية - إن "مجموعة من الأضرار ليست خطيرة"، ورفض تحديد عدد المصابين".

ووقعت الغارة في محافظة مأرب في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي، بموافقة من السلطات اليمينية.

ويشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية والمسلحين الحوثيين المتحالفين مع أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ونقلت الوكالة بيانا عن القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط، قالت فيه، إن قوات تابعة لتلك القيادة قتلت خلال العملية سبعة من عناصر القاعدة "مستخدمة أسلحة نارية صغيرة، وضربات جوية محددة".

وأضاف البيان "تقدم مثل هذه الغارات فهما لوضع وقدرات ونوايا تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب بما يسمح لنا بمواصلة ملاحقته وتعطيله وإضعافه".

وكثفت أمـــريــكا هجماتها علــــــــى تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية منذ تولي "دُونالدَ ترامب" الرئاسة في كــانـــــون الثـــانـــــي/ينايـــــــــــــــــــر الماضي.

أكدت مصادر مطّلعة لـ "عمان" أن القصف الذي شنّته طائرات الأباتشي والطائرات بدون طيّار الأمريكية في منطقة الخثلة في محافظة مأرب "شرق صنعاء" أمس "الثلاثاء"، استهدف 3 منازل.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ المصدران أن خمسة من قبيلة المرادي وهي أكبر قبيلة في مأرب لاقوا حتفهم في العملية بينما أصيب ستة آخرون. وقالا إن القتلى والمصابين مدنيون. ثم عاد البنتاغون ليعلن إصابة أفراد من القوات الأميركية في الغارة إصابات طفيفة.

شرطة بروكسل تتوقع مشاركة الآلاف في مظاهرات ضد ترامب
ماي: قوات الأمـن البريطانية تعرف هوية منفذ هجوم مانشستر

حصة هذا المنصب: