ماي: قوات الأمـن البريطانية تعرف هوية منفذ هجوم مانشستر

داعش يتبنَّى هجوم مانشستر ويكشف طريقة تنفيذه

ماي: الشرطة البريطانية تعرف هوية منفذ هجوم مانشستر

وكان الانفجار الكبير وقع عند الساعة 10:35 دقيقة من مساء الاثنين فور انتهاء الحفل الغنائي الذي كانت تقدمه الفنانة الأمريكية أريانا غراندي، وكان الجمهور يهم بالخروج من المسرح عندما فاجأهم الانفجار، فيما قالت الشرطة إن أكثر من 21 ألف شخص كانوا يحضرون الحفل، وإن حالة من الخوف و الهلع والتدافع سادت المكان فور وقوع الانفجار.

وأعلنت ماي تعليق الحملة الانتخابية في بريطانيا.

وأضاف "أولويتنا تبقى معرفة ما إذا تصرف منفرداً أو ضمن شبكة".

وقال مفوض الشرطة، إيان هوبكينز، في تصريح للصحافيين: "أؤكد أن الشخص الذي يشتبه بأنه ارتكب العمل الفظيع الليلة الفائتة تم التعرف إليه واسمه سلمان العبيدي".

وذكرت الصحيفة بناء على معلومات استقتها من صفحات الأسرة على فيسبوك، أن للمهاجم أخا وأختا، هما جمانة (18 عاما) وتعمل في مسجد ديدسبيري منذ عام 2013.

وأكدت "تيلغراف" ان والدته هي سامية الطبال وتبلغ من العمر 50 عاما، اما والده فهو رمضان عبيدي، وهو ضابط أمن سابق ولد وزوجته في ليبيا ولكنهما هاجرا إلى لندن قبل أن ينتقلا جنوب مانشستر.

وكانت الشرطة أَبَانَت البريطانية ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار مدينة مانشستر إلى 22 قتيلًا على الأقل، وإصابة 59 غَيْرهُمْ.

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنها حددت هوية منفذ تفجير مدينة مانشستر، ليلة أمس، والذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات. وأثار الانفجار الذعر في القاعة وأيضا في الخارج حيث كان الأهالي ينتظرون خروج أولادهم.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية في بيان "يراجع ضباط متخصصون من فرق التخطيط للأحداث وخبراء الأمن الوقائي بالتفصيل كل الخطط المتعلقة بالأحداث (المناسبات) الْمُقْبِلَــةُ في العاصمة".

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن هجوم مانشستر إيرنا، واحد من أفظع الهجمات التي استهدفت شمال البلاد. في حين اعتقلت الشرطة شخصا واحدا في إطار التحقيقات بالهجوم.

غارة في اليمن تقتل 7 من أعضاء القاعدة — الجيش الأميركي
انفجار سيارة ملغومة في حمص وتدمير أخرى قرب دمشق