أمير قطر يقول ان لا حكمة في عداء إيران — موقع العربية

أمير قطر: محاربة إيران خطأ فهي قوة إسلامية  .. وعلاقتنا بإسرائيل جيدة

أمير قطر يقول ان لا حكمة في عداء إيران — موقع العربية

اعتبر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر أن "ما تتعرض له قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع"، وقال: "سنلاحق القائمين عليها من دول ومنظمات حماية للدور الرائد لقطر إقليمياً ودولياً، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها".

وشدد الشيخ "تميم"، على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران في وقت واحد؛ نظرًا لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي، لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل هـدوء الدول المجاورة.

العربية.نتتضاربت الأخبـار حول سحب قطر سفراءها من #السعودية و #مصر و #البحرين و #الكويت و #الإمارات بعد تلميحات الشيخ #تميم_بن_حمد_آل ثاني #أمير_قطر، التي ركز فيها على أن علاقة بلاده مع الولايات المتحدة قوية ومتينة، رغم ما سمّاه بالتوجهات غير الإيجابية للإدارة الأميركية الحالية، معتبراً أن هذا الوضع لن يستمر جـراء التحقيقات العدلية تجاه #مخالفات وتجاوزات #الرئيس_الأميركي.

أورد الشريط الإخباري على شاشة التلفزيون القطري مقتطفات مـــن كلمة أمير قطر، الشيخ #ملك قطر، التي كانت وكالة الأنباء القطرية قد سحبته لاحقا مـــن على موقعها الإلكتروني.

وناشد مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين بمراجعة رأيها المناهض لقطر، ومنع سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة، مؤكدًا أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.

وقال: "إننا نستنكر اتهامنا بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش"، مضيفاً: "إن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى باصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل".

جاء ذلك في حديث أمير قطر، الثلاثاء، في حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي #الخدمة #الوطنية في ميدان معسكر الشمال.

وأشار إلى أن "قاعدة الْكَثِيرُونَ مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع أَغْلِبُ الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأميركا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره".

ودعا أمير قطر إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلاً مـــن المبالغة فـــي صفقات الأسلحة، التي تزيد مـــن التوتر فـــي المنطقة، ولاتحقق النماء والاستقرار لأي دولة تقوم بذلك.

"واختتم كلمته بالتأكيد على التزام دولة قطر بمواقفها السياسية الراسخة تجاه القضايا العادلة للشعوب العربية، مهما تعرضت لمحاولات تشويه، أو هجمات تستهدف زعزعة موقفها والإخلال بدورها".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " العالم الان - أمير قطر: علاقتنا بإيران جيدة.وسنحقق السلام بين حماس وإسرائيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - أمير قطر: علاقتنا بإيران جيدة.وسنحقق السلام بين حماس وإسرائيل " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع المنظار.

محافظ الإسكندرية يطلق المؤتمر الدولي الـ17 لأمراض القلب
ترامب يصل روما للقاء البابا فرانسيس