ترامب يصل روما للقاء البابا فرانسيس

الرئيس الأمريكي يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان في أول لقاء ثنائي بينهما

الموقع نيوز: بريطانيا تنشر قوات #الجيش لتأمين الشوارع

وصل السيد الرئيس الأمريكي ترامب إلى Roma لزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس حيث من المـــــقــــرر أن يلتقي ترامب البابا غدا الاربعاء بالفاتيكان.

فبالرغم من وصفه بأنه "ثوري"، يبقى البابا الأرجنتيني حارسا صارما للتقاليد في المسائل الأخلاقية، وقد عارض مؤخرا الأبحاث العلمية حول الأجنّة البشرية.

ووصل ترامب مساء الثلاثاء إلى روما وحضر إلى الفاتيكان عند الساعة 8,20 (6,20 ت غ) والتقى البابا بعد 11 دقيقة على وصوله. لم يسبق لأي رئيس أن زار مراكز الديانات اليهودية والمسيحية والمسلمة ومواقعها المقدسة في رحلة واحدة.

وسيلتقي ترامب بعد البابا بالرئيس الإيطالي ورئيس وزرائه في القصر الرئاسي، بينما ستزور زوجته ميلانيا مستشفى للأطفال.

وقال البابا فرنسيس، قبل عشرة أيام، بشأن زيارة ترامب، "سأعبّر عن أفكاري، وسيعبر هو عن أفكاره"، مؤكداً أنّه "لا يحكم أبداً على شخص بدون الاستماع إليه".

بدأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والبابا فرنسيس صباح الأربعاء، أول لقاء ثنائى بينهما وهو موضع ترقب شديد نظرا لأنهما على طرفى نقيض فى عدة مواضيع.

ترِد تساؤلات عما إذا كان البابا المعارض بشدة لانتشار الأسلحة، سيتطرق إلى عقود الأسلحة بقيمة 110 مليارات دولار التي وُقعت السبت مع السعودية في الرياض.

"إن كان هذا الاحتمال ممكنا، إلا أن البابا أعلن مسبقا عن موقفه حيال ترامب، مؤكدا انه يعتزم "البحث عن الأبواب المفتوحة قليلا على الأقل" و" التطرق إلى المسائل المشتركة" من أجل المضي قدما.

أمير قطر يقول ان لا حكمة في عداء إيران — موقع العربية