مقتل 10 جنود فلبينيين بطريق الخطأ في غارات للجيش على بلدة مراوي

اخبار قطر - الفلبين تعلن مقتل 10 من جنودها بنيران صديقة

وزير: مقتل أجانب يقاتلون مع المتمردين في جنوب الفلبين

أخفقت في إصابة الهدف. وأضاف "من الحزن للغاية أن نقصف قواتنا. ثمة خطأ ما حتماً وقع إما من شخص يصدر التوجيهات من الأرض، أو من الطيار". وأرسلت طائرات "أس أف-260" للمرة الأولى أمس.

ونفذ الجيش الفلبيني غارته في إطار العمليات العسكرية التي تستهدف مسلحي جماعة "ماوتي" المرتبطة بتنظيم "الدولة الأسلامية" الإرهابي، في مدينة ماراوي بإقليم "مينداناو"، ذو الأغلبية المسلمة.

وستضيف قدرة "ماوتي" على الصمود أمام الجيش الذي يملك أعدادا أكبر وقوة نيران أفضل إلى مخاوف اعتراف زعامة تنظيم الدولة في الشرق الأوسط بها وتحولها إلى جناح التنظيم المسلح في جنوب شرق آسيا. وتابع أن "8 أجانب قتلوا وكانوا يقاتلون في صفوف المتمردين". "لم يتم التنسيق بالشكل الصحيح".

وبدأ التوتر في 23 مايو أيار عندما عاث متمردو ماوتي فسادا وأحرقوا وسيطروا على مبان ونهبوا أسلحة وسيارات الشرطة واحتجزوا رهائن وحرروا سجناء لينضموا إليهم. وكان دعاهم من قبل للعودة بل وعرض عليهم تولي مناصب حكومية.

مقتل 10 جنود فلبينيين بطريق الخطأ في غارات للجيش على بلدة مراوي المرصد الإخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مقتل 10 جنود فلبينيين بطريق الخطأ في غارات للجيش على بلدة مراوي، مقتل 10 جنود فلبينيين بطريق الخطأ في غارات للجيش على بلدة مراوي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، مقتل 10 جنود فلبينيين بطريق الخطأ في غارات للجيش على بلدة مراوي.

غدا. نظر حكم إعدام مغتصب "طفلة البامبرز" بجنايات المنصورة
غزة: تعيين المدهون نائبا عاما للسلطة