ترامب قرر الانسحاب من اتفاق باريس المناخي — موقع إخباري

أسرار الأسبوع: ترامب يُقرر الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ

أنباء عن انسحاب «أمريكا» من اتفاقية باريس حول المناخ

وقال ترامب إنه "من أجل أداء واجبي في حماية أمريكا وشعبها، فإننا سنخرج من اتفاقية باريس ولكن سنبدأ مفاوضات حول إمكانية التوصل إلى اتفاق جديد يكون أكثر عدلا"، مضيفا أن الاتفاقية "ظالمة لأقصى حد بالنسبة للولايات المتحدة". "لنجعل أميركا عظيمة مجددًا".

وهذا ما تم معرفته ونشرته لكم من مصادرنا الموثوقة، لمتابعه اخر الاخبار الخليجية والعربيه تابعنا بإستمرار لتبقى عينك على الحقيقة العربيه.

المنظار ذكر موقع أكسيوس الإخباري، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر الانسحاب من اتفاق باريس المناخي، نقلا عن مصدرين على معرفة مباشرة بالقرار.

الساعة نيوز، ترامب: "اليوم سأعلن قرار مرتقب".

واتفاقية باريس؛ هي أول اتفاق شامل في العالم للحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، وتم التوصل إليها عقب مفاوضات خلال مؤتمر منظمة الأمم المتحدة الـ 21 للتغير المناخي في العاصمة الفرنسية في 2015.

والانسحاب الاميركي من الاتفاقية اذا حصل سيشكل تفككا فعليا بعد 18 شهرا على هذا الاتفاق التاريخي الذي كان بكين وواشنطن في ظل رئاسة باراك اوباما، ابرز مهندسيه.

وأعلن المفوض الأوروبي لشؤون المناخ ميغيل أرياس كانيته في حديث إلى صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أن بروكسل وبكين توحدان جهودهما بغية المضي قدما في تنفيذ الاتفاقية وتسريع التحول العالمي إلى استخدام الطاقة النظيفة.

وكان الرئيس الأمريكي وعد أمس بإصدار إعلان "في الأيام المقبلة" بشأن اتفاقية باريس حول المناخ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, هل تنسحب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ؟! مع تحيات اسرة موقع الميثاق.

حصة هذا المنصب: