تحالف دعم الشرعية يرحب بتصريحات المبعوث الأممي بتسليم ميناء الحديدة

التحالف العربي يرحب بتسليم ميناء الحديدة لجهة محايدة

تحالف دعم الشرعية يرحب بتصريحات المبعوث الأممي بتسليم ميناء الحديدة

وذكرت والوكالة نقلا عن مصدر مسؤول في تحالف دعم الشرعية في اليمن، بتصريحات المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في مجلس الأمن، والتي طالب فيها الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، بتسليم ميناء الحديدة اليمني لجهة محايدة.

وحسب "روسيا اليوم"، اعتبر المصدر هذه التصريحات تأكيدًا على المطالبات السابقة للتحالف التي نادت بضرورة تسلم الأمم المتحدة مسؤولية الإشراف على الميناء، لحماية الشعب اليمني من عمليات تهريب الأسلحة التي تنفذها جماعة الحوثي، ومن عمليات مصادرة المساعدات الإنسانية والطبية التي تصل عبر الميناء.

وذكر المصدر إن ولد الشيخ "أثبت في إحاطته لمجلس الأمن أهمية استعمال الإيرادات الجمركية والضريبية من ميناء الحديدة لتمويل الرواتب والخدمات الأساسية بدل استغلالها للحرب أو للمنافع الشخصية".

وطالب "بالضغط على الطرف الانقلابي وإجباره على تطبيق جميع القرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 2216".

وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي اتهم الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "بنهب المعونات واستخدام ميناء الحديدة لتلقي السلاح من إيران".

وركز المصدر استعداد التحالف لمساندة جهود الإغاثة التى ستبذل لتأمين تدفق المساعدات الطبية والغذائية لميناء الحديدة بيسر وسهولة ووصولها إلى الشعب اليمنى وللمؤسسات الإنسانية والإغاثية فى الداخل اليمني.

وقال ولد الشيخ: "كنت بغاية الوضوح خلال لقاءاتي مع الحكومة اليمنية والقيادات السياسية في صنعاء إذ شجعت الجميع على التوصل إلى تسوية للوضع في الحديدة".

وتابع: "لقد اقترحت اتفاقا نتجنب به الصدامات العسكرية في الحُديدة"، مشيرا إلى أن الاتفاق "يتضمن عناصر أمنية وإنسانية واقتصادية (لم يحددها) تسمح باستمرار تدفق المواد الإنسانية والتجارية عبر الميناء، وضمان إنهاء أي انحراف بعوائد الجمارك والضرائب، واستخدامها من أجل تعزيز دفع المرتبات وتقديم الخدمات"، دون معلومـات.

وتزايدت الرغبة فـــي تحرير ميناء "الحُديدة"، فـــي أعقاب الهجوم، الذي تعرضت لـــه فرقاطة سعودية، فـــي يناير/كانون الثاني الماضي، قبالة هذا الميناء، مـــن قبل الحوثيين، ما أسفر عن مقتل 2 مـــن طاقهما.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

التحالف العربي: نرحب بتسليم ميناء الحديدة اليمنى لجهة محايدة تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, التحالف العربي: نرحب بتسليم ميناء الحديدة اليمنى لجهة محايدة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81.9%

حصة هذا المنصب: