العثور على جثث 44 مهاجرا بينهم أطفال قضوا في صحراء النيجر

العثور على جثث 44 مهاجرًا بينهم أطفال بصحراء « النيجر »

العثور على جثث 44 مهاجرا بينهم أطفال أثناء توجههم إلى ليبيا

عثر على جثث 44 مهاجرا بينهم اطفال قضوا في صحراء منطقة أغاديز في شمال النيجر اثناء محاولتهم التوجه الى ليبيا المجاورة ومنها الى اوروبا كما اعلنت "وكالة فرانس برس" اليوم.

وقال رئيس بلدية اغاديز ريسا فيلتو لوكالة فرانس برس ان "عدد المهاجرين الذين قضوا اثناء عبور الصحراء بلغ حتى الان 44".

وقد قامت منظمة الصليب الأحمر بإرسال فريق إلى المكان، بهدف الحصول على معلومات دقيقة بشأن الحادثة، مؤكدة خبر وفاة 44 مهاجرا بالصحراء. وأوضح مصدر موثوق به داخل قوات الامن ردا على أسئلة وكالة "فرانس برس"، أن "هؤلاء المهاجرين القادمين من دول أفريقيا جنوب الصحراء، وبينهم أطفال ونساء، قضوا عطشا لأن مركباتهم تعطلت". ومن أجل التصدي للمهربين، أقرت نيامي في 2015 قانوناً بالغ القسوة يفرض على جرائمهم عقوبات يمكن أن تصل إلى السجن 30 عاماً.

وفي منتصف مايو/أيار الماضي، أنقذ الجيش في وسط صحراء شمال النيجر، أربعين مهاجراً من غرب أفريقيا تركهم مهربهم لدى توجههم إلى أوروبا عبر ليبيا. وهؤلاء المهاجرون وبينهم نساء جاؤوا من غامبيا ونيجيريا وغينيا والسنغال والنيجر.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ.

"العواد" يستقبل سفير البرتغال لدى المملكة ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي

حصة هذا المنصب: