فيديو. الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية

بعد شهر على انتخاب ماكرون رئيساً ..الفرنسيون يختارون نوابهم

صور | بدء التصويت فى الانتخابات البرلمانية الفرنسية بعد شهر على انتخاب ماكرون

ويصوت ماكرون للمرة الأولى منذ انتخابه رئيسا للبلاد، في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي تجري اليوم الأحد.

ويتنافس 7877 مرشحا 42 بالمئة منهم نساء في هذه الانتخابات لشغل 577 مقعدا في الجمعية الوطنية.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا.

وتشير استطلاعات عديدة للرأي إلى أن حزب ماكرون يمكن أن يحصل بعد الدورة الثانية التي ستجرى في 18 يونيو على حوالى 400 مقعد في الجمعية الوطنية، أي أكثر بفارق كبير من الـ289 المطلوبة للأغلبية المطلقة، وتأتي هذه الترجيحات رغم أن تحذيرات خبراء بسبب نسبة امتناع الناخبين عن التصويت التي يمكن أن تكون قياسية.

ويجري الاقتراع وسط اجراءات أمنية مشددة ينفذها حوالي خمسين ألف شرطي ودركي بينما تواجه فرنسا منذ 2015 سلسلة هجمات أسفرت عن سقوط 239 قتيلاً. الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.

وتساءلت صحيفة ليبراسيون السبت "موجة ام تسونامي؟" معتبرة ان "الناخبين يبدون مستعدين لمنح مفاتيح الجمعية الوطنية لايمانويل ماكرون".

ورأى المحلل دومينيك روسو الاستاذ في القانون الدستوري انه اذا حصل ماكرون على الاغلبية المطلقة "فسيكون ذلك انجازا سياسيا هائلا وسيعني في كل الاحوال دمار الاحزاب التقليدية". واكد تصويتهم استمرار الاجواء المواتية لماكرون وايضا استمرار انهيار اليمين واليسار.

ويختار الناخبون 577 نائبا مـــن أصل حوالي ثمانية آلاف مرشح.

وقال فرنسوا باروان من حزب الجمهوريين اليميني أن ماكرون وحركته يتبعون "سياسة هيمنة ولا أعتقد أن ذلك أمر سليم للنقاش الديموقراطي للسنوات الخمس المقبلة". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

لا علاقة بين البرنامج و #الضريبة_الانتقائية — حساب_المواطن
أسعار حديد المصريين اليوم 10100 جنيه للمستهلك

حصة هذا المنصب: