شوط سلبي بين تـونـس ومصر على ملعب رادس

20 دقيقة سلبية.. القائم ينقذ الفراعنة من هدف محقق


اليوم AM 12:21

20 دقيقة سلبية.. القائم ينقذ الفراعنة من هدف محقق اليوم AM 12:21

وعلى الملعب الأولمبي برادس ، حسم المنتخب التونسي المواجهة العربية الخالصة بهدف وحيد سجله طه ياسين الخميسي في الدقيقة 48 ، لينفرد المنتخب التونسي بصدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

يحل منتخبا مصر وتونس في المجموعة العاشرة التي تضم بالإضافة إليهما كل من النيجر وسوازيلاند.

وحقق المنتخب التونسي التوازن المطلوب بين الجانبين الدفاعي والهجومي وفرض تفوقه الهجومي طوال الشوط الأول وكاد يتقدم خلاله لولا تصدي القائم لكرة في الدقيقة 13 والحذر الدفاعي للمنتخب المصري وكذلك افتقاد الدقة في اللمسة الأخيرة في أكثر من مناسبة.

مباشر| تونس (1) ومصر (0).

وسبق صافرة البداية الوقوف دقيقة صمت حدادا على أحمد القروي الرئيس السابق لنادي البنزرتي التونسي والذي فارق الحياة مساء الخميس بعد صراع مع المرض. "الخنيسي" يهز شباك "إكرامي".

حاول يوسف المسكاني الانطلاق بالكرة في الدقيقة 7, ودخل لمنطقة الجزاء في ظل التراجع الكبير من جانب علي جبر الذي رفض القيام بمحاولة لقطع الكرة, قبل أن يتدخل أحمد حجازي ويحصل على الكرة, أخطأ دفاع تونس في تمرير إحدى الكرات لتذهب إلى صلاح في الدقيقة 12 الذي قام بدوره بتمريرها لعبدالله السعيد الذي لم يستغل الكرة.

وفي الدقيقة 21، يتلقى رمضان صبحي كرة في الناحية اليسرى، ويتوغل داخل منطقة الجزءا التونسية ممررًا الكرة بالعرض لكن الدفاع يبعدها لرمية تماس.

تبادل المساكني التمرير مع الخنيسي في هجمة أخرى انتهت بتسديدة تحولت لركنية لعبها معلول ووصلت إلى رأس صيام بن يوسف الذي لعبها مستغلا الخروج الخاطئ لإكرامي لكنها تحولت لضربة مرمى, كثف المنتخب التونسي محاولات في الدقائق الأخيرة, لعب الخنيسي رأسية قوية بالقرب من المرمى لكن ارتطمت بكهربا, لينتهي الشوط الاول 0-0.

في الدقيقة الخامسة سدد المساكني من خارج حدود منطقة الجزاء لكن اصطدمت بالدفاع المصري إلى ركلة ركنية نفذها معلول بنجاح لكن شتتها الدفاع ببراعة.

ويحاول المنتخب الوطني العودة للمباراة عبر انطلاقة من كهربا، في الدقيقة 53، ومحاولة للمرور، لكنه يسقط على أرضية الملعب بينما يشير الحكم باستمرار اللعب، بعدها تضيع فرصة التعادل على المنتخب، بعدما تلقى عبدالله السعيد الكرة داخل المنطقة ويمرر كرة خطيرة خادعة تمر بجانب المرمى.

ومع حلول الدقيقة 30، حاول المنتخب المصري أن يظهر في الصورة بعد تمريرة من رمضان صبحي من الجانب الأيسر تصل إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء الذي يمررها لكهربا ليسدد بعيدة عن المرمى.

أرسل محمد صلاح لاعب منتخب مصر، عرضية داخل منطقة الـ18 التونسية، فـــي الدقيقة الثامن لكنها لم تجد سوى رؤوس مدافعي نسور قرطاج.

استغل صيام بن يوسف في الدقيقة 14 عرضية وصلت منطقة الجزاء ليحصل على تمريرة أخرى بالرأس من ياسين مرياح ليرتقي ويسددها في القائم وسط مشاهدة من دفاع الفراعنة, وحاول المنتخب التونسي مرتين على مرمى مصر من خلال تسديدتين عن طريق يوسف المساكني من خارج منطقة الجزاء، تكفل علي جبر بإبعاد الأولى، قبل أن يتصدى إكرامي للثانية.

أجرى كوبر تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 74 بعدما أشرك مصطفى فتحي وعمرو جمال بدلا من عبدالله السعيد، ورمضان صبحي، وفي الدقيقة 87 شارك عمرو وردة بدلا من كهربا.

محمد بن زايد يستعرض والرئيس الأندونيسي ورئيس وزراء أثيوبيا التطورات
اطلع على تفاصيل "التعرفة البنكية" المحدثة ورسوم الخدمات المصرفية

حصة هذا المنصب: