اطلع على تفاصيل "التعرفة البنكية" المحدثة ورسوم الخدمات المصرفية

إلزام عملاء البنوك بدفع 3 في المائة عند سحب أضخم من 5 آلاف و30 ريالا لنسيان الرقم السري

إلزام عملاء البنوك بدفع 3% عند سحب أكثر من 5 آلاف و30 ريالا لنسيان الرقم السري

أصدرت مؤسسة النقد السعودي " ساما " تعميماً للبنوك العاملة بالمملكة يتعلق بتحديد الحد الأقصى للتعرفة البنكية على الحسابات والخدمات المصرفية الشخصية التي يجوز أن تحصلها البنوك من عملائها الأفراد.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - تعرف على رسوم الخدمات المصرفية الجديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: صحيفة تواصل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

وفيما يخص بطاقات الصراف الآلي ونقاط البيع شددت التعرفة على إصدار البطاقات لكل حساب والسحب أو الإيداع من جهاز الصرف الآلي واستخدام البطاقة وتجديدها وإعادة إصدارها عندما تسحب مِن الجهاز بشكل مجاني دون رسوم، وأكدت التعرفة على مجانية سداد الخدمات الحكومية وسداد الفواتير وحساب سداد للدفع الإلكتروني.

وبلغت رسوم كشف الحساب لأقل مـــن سنة مـــن داخل الفروع 25 ريالاً فيما حددت رسوم بـ30 ريالاً لكشف الحساب مـــن سنة إلى خمس سنوات مـــن داخل الفروع و50 ريالاً لكشف حساب لأكثر مـــن خمس سنوات.

وتقرر فرض رسوم عند إعادة إصدار بطاقة الصراف عند فقدانها أو تلفها أو خطأ الرقم السري ثلاث مرات بمبلغ 30 ريالاً فيما تبلغ رسوم إصدار بطاقة صراف إضافية 30 ريالاً.

وقد شملت البنود المحدثة تغييرا في أسعار بعض الخدمات خاصة التي تتم عبر الفرع مقارنة بالعمليات الإلكترونية حيث بلغت رسوم التحويل إلى بنك خارج المملكة 75 ريالًا داخل الفرع و 50 ريالاً عبر المعاملات الإلكترونية، فيما بلغت تكلفة تعديل أو إلغاء حوالة خارج المملكة 25 ريالاً داخل الفرع و 0.5 ريال عبر المعاملات الإلكترونية.

وشَمِلَتِ التحديثات عمليات الشبكة الخليجية، من خلال خدمات السحب النقدي على الصراف الآلي داخل دول الخليج، والذي فُرضت عليه رسوم بقيمة 10 ريالات، وخدمة الاستفسار عن الرصيد بقيمة 3 ريالات، بينما جاءت رسوم عمليات الشبكة الدَّوْلِيَّة من خلال السحب النقدي لبطاقات الحسم المباشر (debit) بقيمة 25 ريالاً.

وفيما يخص السحب النقدي مـــن البطاقات الائتمانية تقرر أن يكون الحد الأقصى لرسوم سحب مبلغ 5 آلاف ريال أو أقل 75 ريالاً، و3% عند سحب مبلغ أكثر مـــن 5 آلاف ريال بحد أقصى 300 ريال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

طيران ناس يدعو السعوديين في الخطوط القطرية للانضمام الى طواقمه
ننتقد ترويج قطر للمقاطعة تحت مسمى الحصار — أنور قرقاش

حصة هذا المنصب: