اختفاء الدولار في الدوحـة — رويترز

نقص الدولار يضرب سوق الصرافة في قطر

اختفاء الدولار من دولة خليجية تعد من أغنى الدول في دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ

قطر تعيش أزمة دولارية بعد أسبوع من الحصار صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم قطر تعيش أزمة دولارية بعد أسبوع من الحصار، قطر تعيش أزمة دولارية بعد أسبوع من الحصار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قطر تعيش أزمة دولارية بعد أسبوع من الحصار.

أضر شح الدولار مكاتب الصرافة في قطر اليوم الأحد وهو ما جعل من الصعب على العمال الأجانب القلقين إرسال أموال إلى بلادهم مع قيام بنوك أجنبية بتقليص أنشطتها مع مؤسسات قطرية نظرا للأزمة الدبلوماسية في المنطقة.

"لقد أرسلنا ألفي ريال (550 $) في بلدي، ولكن لدي المزيد من المدخرات هنا في قطر. سأتابع الموقف في الأيام المقبلة قبل أن أقرر ما الذي سأفعله".

وإبلاغ المبادلات آخرين في الدوحة قال لرويترز، أنه ليس لديها مخزون من الدولارات.

جدير بالذكر أن البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية والمصرية بدأت تقليص أنشطتها مع قطر الأسبوع الماضي بعدما قطعت حكوماتها العلاقات الدبلوماسية ووسائل النقل مع الدوحة بسبب دعمها للإرهاب. ورغم أن ذلك لم يصل إلى الحظر الكامل لممارسة أنشطة مع قطر، إلا أن تأثيره ربما يقترب من مثيله في القطيعة الكاملة.

وواصلت بعض البنوك الأجنبية أعمالها كالمعتاد في قطر، لأسباب من بينها أنها لا تريد فقدان مليارات الدولارات من مشروعات البناء التي تخطط لها الدوحة قبل استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، في حين وثقت بنوك غربية أخرى صفقات جديدة في قطر، بحسب ما قالته مصادر مصرفية طلبت عدم الكشف عن هويتها.

وذكر مصرفي أجنبي في المنطقة "الكل مصدوم. إنهم ليسوا قلقين بشأن دين قطر، إنهم قلقون من التكيف والمخاطر بتصعيد عقوبات محلية إلى مستوى دولي". أزمة في الدولار وطوابير على مكاتب الصرافة - العرب نيوز - بعد حصار "قـطـر".

وقال المتعامل في قطر - الإمارات للصرافة "في جميع الأنحاء، في جميع البنوك ومكاتب الصرافة لا توجد دولارات. تحاول جميع مكاتب الصرافة الحصول على العملات من دول أخرى" مضيفا أن شركته كانت تأمل في شحنة من هونج كونج.

يشار إلى أن 5 من البنوك الـ6 التي مقرها الدوحة مدرجة في البورصة وهي: بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف الريان وبنك الدوحة.

ووفقا لتقديرات بنك سيكو البحريني، فإن لدى البنوك القطرية تمويلا بقيمة 60 مليار ريال أي ما يعادل (16.5 مليار دولار) على هيئة ودائع عملاء وودائع بين البنوك من بقية دول الخليج، وتشكل البنوك أكثر من نصف قيمة البورصة القطرية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

وقالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، إن خسائر أصول قطر تتفاقم في ظل المقاطعة العربية على الدوحة، موضحة أن المستثمرين في الأسهم والسندات والعملات الآجلة القطرية قد أرهقتهم الخسائر هذا الأسبوع مع دخول الإمارة الصغيرة فى مشاحنات غير مسبوقة مع جيرانها. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

رويترز: اختفاء الدولار في قطر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

عاجل. إطلاق النيران على رئيس مباحث شربين — الوحدة الاخباري
"مصر للطيران" تستأنف رحلاتها إلى اليابان أكتوبر المقبل بعد توقف 4 سنوات

حصة هذا المنصب: