عاجل:حزب ماكرون يتجه نحو الحصول على غالبية كبيرة في الانتخابات التشريعية

اخبار لبنان مباشر الأحد 11/6/2017 - انطلاق الدورة الأولى للانتخابات الفرنسية

حزب ماكرون يتصدر الانتخابات التشريعية بـ32% من الاصوات

تشير التوقعات في فرنسا، التي تجري فيها اليوم، الأحد، الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، إلى أن حزب الرئيس إيمانويل ماكرون، "الجمهورية إلى الأمام" سيحصل على الغالبية المطلقة في البرلمان، وسيفوز بما بين 390 - 430 مقعدا من أصل 577 مقعدا، بحسب معهد الاستطلاعات "إبسوس". من هو؟.

وطبقا لتوقعات معهدي استطلاعات الرأي "هاريس إنتيراكتيف" و "آي.بي.إس.أو.إس" في الأيام النهائيــة من الحملة، فإن حزب ماكرون يمكن أن يـتوج بأغلبية مريحة تتراوح ما بين 360 و427 مقعدا في الجمعية الوطنية.

ولن يكون حصول حزب الرئيس الفرنسي على الأغلبية في الانتخابات البرلمانية غريبًا، إذ أن آخر ثلاثة رؤساء في البلاد "فرنسوا هولاند في 2012، ونيكولا ساركوزي في 2007 وجاك شيراك في 2002" كانوا يتمتعون أيضًا بغالبية مطلقة في الانتخابات التشريعية، حيث يميل الفرنسيون عادة إلى تأكيد خيارهم في الاقتراع الرئاسي.

وتجري الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ يتولى الحفاظ على الأمـــن فـــي نحو 67 ألف مركز اقتراع وخلال سير الانتخابات عامة، أكثر مـــن 50 ألفا مـــن رجال الشرطة، بالإضافة إلى عسكريين مشاركين فـــي عملية "سنتينيل" الأمنية التي أطلقت فـــي البلاد منذ سلسلة الهجمات الإرهابية فـــي باريس فـــي يناير عام 2015.

ودل استطلاع لآراء الناخبين على أن حزب "الجمهوريون" نال 20.5% وحزب "فرنسا المتمردة" 11.5 والحزب الاشتراكي 6%.

كما تلقى حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف صفعة مع حصوله على ما بين 13 و14 % فقط من اصوات الناخبين، مع ان رئيسته مارين لوبن كانت انتقلت بسهولة قبل نحو شهر الى الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. صحيفة أخبارنا، مارين لوبان تصوت في الانتخابات البرلمانية الفرنسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

تظاهرات في المغـرب تضامناً مع "حراك الريف" — الربـاط

حصة هذا المنصب: