نفضل "الحياد البناء" فى الأزمة القطرية ومستعدين للوساطة — المغرب

“المغرب” يُعلن موقفه الرسمي من “الأزمة القطرية” !

المغرب يعرض وساطته لحل الأزمة بين الدول العربية وقطر

اقرأ على "يماني نت" مقاتلات التحالف تشن أكثر من 12 غارة على فندق سوفتيل شرق تعز.

وأكد البيان أن "المملكة المغربية، التي تربطها علاقات قوية بدول الخليج في كافة المجالات، رغم أنها بعيدة عنها جغرافيا، تشعر أنها معنية، بشكل وثيق، بهذه الأزمة دون أن تكون لها صلة مباشرة بها".

اقرأ على "يماني نت" في أول رد.

كما ورد في البيان استعداد المغرب -إذا ما وافقت الأطراف- لفتح حوار هادئ ورصين، قوامه عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان، ومحاربة التطرف الديني، والوضوح في المواقف والوفاء بالالتزامات.

لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا.

خرج المغرب بموقف رسمي بعد أيام من إعلان دول خليجية ومصر مقاطعة قطر، مؤكدا " أنه فضل تبني الحياد البناء، الذي لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة ".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وعدة دول عربية أخرى، قد أعلنت منذ يوم الاثنين الماضي قطع العلاقات مع الدوحة وإغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية معها، في خطوة غير مسبوقة في العلاقات الخليجية-الخليجية.

وأضافت، أن الملك محمد السادس قام "منذ اندلاع الأزمة، باتصالات موسعة ومستمرة مع مختلف الأطراف، داعيا الجميع إلى ضبط النفس، والتحلي بالحكمة مـــن أجل تخفيف الأضطرابات، ووصل الأزمة وتسوية الأسباب التي أدت إليها بشكل نهائي، انسجاما مع الروح التي ظلت سائدة" داخل مجلس التعاون الخليجي. واتهمتها بـ " دعم الإرهاب".

من جانبها نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. نسيم نيوز، المغرب يعرض "مساعيه الحميدة" للمساهمة في حل الازمة الخليجية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

رئيس تنفيذي سابق في دريك آند سكل يبيع حصته لتبارك للاستثمار
مي نور الشريف بالعباءة الرمضانية مع عايدة الأيوبي وهند صبري. صور

حصة هذا المنصب: