حزب ماكرون ينال 32% في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية

اخبار لبنان مباشر الأحد 11/6/2017 - انطلاق الدورة الأولى للانتخابات الفرنسية

حزب ماكرون يتصدر الانتخابات التشريعية بـ32% من الاصوات

وأشارت استطلاعات الرأي أن حزب ماكرون وحليفه حزب الحركة الديمقراطية الذي ينتمي ليمين الوسط سيحصلان على أغلبية تُقدر بـ30 في المئة من الأصوات على الأقل في الجولة الأولى، وهو ما يضعه على الطريق لضمان تحقيق انتصار كاسح في الجولة الثانية المقررة الأحد القادم.

ووفق هذه التقديرات فإن حركة "الجمهورية إلى الأمام" تأتي في الطليعة جامعة ما بين 32,2 و32,9 %، يليها اليمين (20,9 إلى 21,5 %) ثم "الجبهة الوطنية" اليمينية المتطرفة (13,1 إلى 14%).

وبحسب التقديرات نفسها، فإن حزب الرئيس الوسطي ايمانويل ماكرون سيحصل في نهاية الدورة الثانية على ما بين 390 و445 نائبا من اصل 577 تتألف منها الجمعية الوطنية. وامامهم حتى الـســــاعـــــة السادسة مساء (1600 بتوقيت جرينتش) للادلاء بأصواتهم أو الـســــاعـــــة الثامنة مساء في المدن الاكبر.

ويحتاج حزب ماكرون "الجمهورية إلى الأمام"، الذي تأسس قبل عام فقط، إلى أغلبية واضحة في الجمعية الوطنية (البرلمان) لتمرير الإصلاحات الواسعة التي وعد بها.

وقد قامت بنشر فرنسا، التي مازالت تخضع لحالة طوارئ في أعقاب سلسلة مـــــــن الهجمات الارهابية 50 ألف رجل شرطة يقومون بدوريات في يـــــــوم الانتخاب. وحصل الحزب بالفعل على دفعة قوية بعد أن احتل مرشحوه الصدارة في 10 من بين 11 دائرة انتخابية للمواطنين الفرنسيين المقيمين خارج البلاد، إذ جرى الاقتراع مبكرا في 3 و4 يونيو / حزيران.

وقال منير محجوبي وزير الدولة في حكومة ماكرون لرويترز أثناء جولة لحشد التأييد في دائرته الانتخابية بشمال فرنسا "نريد أغلبية كبيرة كي نستطيع العمل وتغيير فرنسا خلال السنوات الخمس المقبلة". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز. صحيفة أخبارنا، مارين لوبان تصوت في الانتخابات البرلمانية الفرنسية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

توقيف امرأة في القدس بعد أن تعرت بالكامل أمام حائط المبكى
بالصور. مظاهرة حاشدة فى الرباط تضامنا مع المحتجين بمنطقة الريف

حصة هذا المنصب: