مصــر تفوز بعضوية لجنة تنوع أشكال التعبير الثقافي

إيهاب بدوي: فوز مصر بلجنة حماية تنوع أشكال التعبير الثقافي يعكس تقدير اليونسكو

مصر تفوز بعضوية لجنة تنوع أشكال التعبير الثقافي

مؤكدا أن هذا الفوز يؤشر على حجم التأييد والمساندة الدولية التي تتمتع بها ام الدنيا تقديرًا لانفتاحها على كافة الثقافات والحضارات.

جاء ذلك في التصويت الذي جرى الخميس، خلال الدورة السادسة للدول الأطراف باتفاقية ٢٠٠٥ المعنية بحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي والتي انعقدت بمقر منظمة "اليونسكو" بباريس بحضور وفد مصر برئاسة سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم بالمنظمة السفير إيهاب بدوي.

وبين انه تم على هامش الدورة انتخاب أعضاء جدد لعضوية اللجنة الحكومية لحماية وتعزيز أشكال تنوع التعابير الثقافية إذ فازت كل من كندا وفنلندا بالتزكية في المجموعة الاولى التي تمثل أوروبا الغربية وأميركا الشمالية وكل من كرواتيا ولاتفيا في الانتخابات عن المجموعة الثانية (أوروبا الشرقية).

مـــن جانبه، أوضح أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة الذي شارك فـــي أعمال الدورة، أن الاجتماعات ناقشت حقوق المؤلفين بالمجال الرقمي، سواء بينما يتعلق بالأغاني أو المقطوعات الموسيقية أو المقابلات، مشيرا إلى أن صغار المبدعين فـــي الدول النامية هم أولى ضحايا عدم احترام هذه الحقوق.

يذكر أن ام الدنيا قد صدقت في أغسطس 2007 على "اتفاقية 2005 الخاصة بحماية وتشجيع تنوع أشكال التعبير الثقافي" ، لكنها لم تحظ بعضوية اللجنة الحكومية الدولية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي منذ انضمامها للاتفاقية، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم انتخابها باللجنة.

خفر السواحل الليبي يعترض "900" مهاجر
محافظ بورسعيد يكرم أبطال نادي الحرية على بطولة الجمهورية في تنس الطاولة

حصة هذا المنصب: