"الكوليرا" يحصد أرواح عشرة28 يمنيا — الصحة العالمية

الكوليرا والتحالف يفتكان باليمن

الصحة العالمية: "الكوليرا" يحصد أرواح 1028 يمنيا

"الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا المملكة الاخباري نقلا عن الوطن ننشر لكم "الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا، "الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 989 حالة، منذ 27 إبريل/نيسان المنصرم.

وقالت المنظمة، فى تقرير، إنها سجلت حتى اليوم، 146 ألف و75 حالة اشتباه بالمرض، بينها 1028 حالة وفاة، فى 20 محافظة يمنية، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

"وباستثناء محافظات "صعدة" و" المهرة" و" شبوة" (شرقي)، سجلت جميع المدن التي ينتشر فيها الوباء حالات وفاة، في حين ما زالت محافظتا "حضرموت" و" سقطرى" (شرقي)، خاليتين من المرض. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل الماضي.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قامت هيئات إغاثية خليجية، بينها "مركز الملك سلمان للإغاثة"، وجمعيتي الهلال الأحمر الإماراتي، والقطري، بإرسال مساعدات طبية إلى اليمن خلال الأيام السَّابِقَةُ، لكنها عجزت جميعا عن كبح جماح الوباء.

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً غَلِيظًا يمكن أن يودي بحياة المريض أَثْناء ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بِصُورَةِ خاص لخطر الإصابة بالمرض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. وقال جيمي ماكجولدريك، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي في عمان، إن "تفشي الكوليرا في اليمن يضعف المناعة لدى الأفراد بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فإن خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام".

محافظ بورسعيد يكرم أبطال نادي الحرية على بطولة الجمهورية في تنس الطاولة
أسعار الحديد اليوم السبت 17 - 6