البرلمان اللبناني يقر قانون انتخاب جديد ويمدد ولايته 11 شهرا

لبنان: البرلمان يقر قانون الانتخابات التشريعية ويمدد لنفسه

البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية ويمدد ولايته 11 شهرا

ويمدد ولايته 11 شهرًا المرصد الإخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم مجلـس النـواب اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد.

بعد حوالى 48 ساعة على إقرار الحكومة قانون الإنتخاب العتيد، يعقد مجلس النواب جلسة عامة له برئاسة الرئيس نبيه بري، لمناقشة واقرار مشروع القانون الجديد. ويمدد ولايته 11 شهرًا.

صدق مجلـس النـواب اللبناني، اليوم الجمعة، على قانون الانتخابات التشريعية الجديد وفق مبدأ النسبية، كما قام بتمديد ولايته 11 شهرًا.

وينص مشروع القانون الجديد على تقسيم لبنان إلى 15 دائرة انتخابية واعتماد النظام النسبي للمرة الأولى في تاريخ البلاد لاحتساب الأصوات مع تقديم خيار الصوت التفضيلي للناخبين.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق تمام سلام عن أمله في أن يكون المناخ أفضل، وأن يحدث تحضيرات في مدة 11 شهرا "لنقبل على قانون متماسك ويساعد المواطن على ممارسة حقه" مضيفا أن "طموحنا الكبير هو إلغاء الطائفية السياسية وطالما لا يوجد هناك قانون يلغي الطائفية السياسية فنحن لدينا مشاكل".

من جهته، قال النائب ميشال المر "بهذا القانون أو بأي قانون سأفوز بالانتخابات النيابية وأنا من مؤيدي إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن".

البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد وفق مبدأ النسبية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

رونالدو يفكر في العودة لمانشستر يونايتد بعد الرحيل عن ريـال مدريد

حصة هذا المنصب: