القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش"

القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة

القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش"

القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش" صقر نيوز نقلا عن الوطن ننشر لكم القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش"، القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش".

أَبَاحَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية مسؤولون أفغانيون، الخميس، سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي) على منطقة تورا بورا في ولاية ننغارهار شرقي البلاد، بعد اشتباكات مع مسلحي طريق طالبان فِي غُضُون نحو أسبوع، كذلك علي الناحية الأخري نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال قائد الشرطة في المنطقة شاه والي لرويترز "هذه المناطق المحيطة بتورا بورا كانت معقلا لطالبان لكن مقاتلي داعش سيطروا أثناء القتال".

وتابع اسرار الله إن العديد من الأسر اضطرت إلى "ترك محاصيلها ومنازلها والهروب من المنطقة".

تعرضت تورا بورا، آخر معقل معروف لزعيم تنظيم القاعدة في افغانستان، لقصف عنيف في كانون الأول (ديسمبر) 2001 من القوات الأميركية التي كانت اطاحت لتوها نظام طالبان.

وتأتي هذه التطورات الميدانية فيما أقرت الإدارة ترامب بارتكاب الإدارات السابقة لأخطاء الكبيرة في إدارة الحرب في هذا لبلد.

خلافا للرئيس السابق باراك اوباما الذي فرض رقابة على نشر أي جنود، منح ترامب وزير الدفاع الثلاثاء صلاحية تحديد عديد القوات الاميركية في افغانستان. مأوى جديدا لـ " داعش " بعد طردها طالبان.

والنزاع في أفغانستان هو الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، إذ تخوض قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة حربا في هذا البلد منذ 2001 بعد الإطاحة بنظام طالبان.

ولم يعط ماتيس إشارة الى عدد الجنود الاميركيين الاضافيين الذين يعتزم ارسالهم الى افغانستان، لكنه شدد خلال جلسة استماع أمام الكونغرس امس الاول على ان الانتصار على طالبان والحركات المتطرفة الاخرى لن يكون ممكنا إلا إذا حصل العسكريون الاميركيون على الارض على "الدعم والسلطات التي يحتاجون اليها".

أردوغان ردًا على مذكرة اعتقال بحق حراسه بواشنطن: سنتصدى لها
وزير مصري هارب يعود إلى القاهرة بعد التصالح مع الدولة