وزير مصري هارب يعود إلى القاهرة بعد التصالح مع الدولة

وزير مصري هارب يعود إلى القاهرة بعد التصالح مع الدولة

المملكة الاخباري عاد إلى القاهرة مساء اليوم الخميس، المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قادما من إيطاليا بعد غياب أكثر من ستة أعوام عقب انتهاء القضايا التي كانت مرفوعة ضده.

وأكدت لجنة استرداد الأموال، أن استثمارات عائلة "رشيد" موجودة قبل توليه وزارة التجارة والصناعة فى سـنــــة 2004.

كما تم مخاطبة الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول الدولي لحذف أسم رجل العمال والوزير السابق رشيد محمد رشيد وأفراد أسرته من النشرة الحمراء، وكذلك رفع أسمائهم من قوائم ترقب الوصول.

وتـابع "ليس هناك أي ملفات معلقة بحقي، وأنا مستعد من أجل مواجهة أي شخص، وليس هناك حاجة منعي مـــن السفر أو الحجز على أموالي بعد كل ما فعلته لأنني لست لصًا ولم أهرب مـــن البلاد".

وذكرت مصادر داخل الحكومة المصرية، بأن لجنة استرداد الأموال قررت في أواخر عام 2016، الموافقة على التصالح مع وزير الصناعة والتجارة الأسبق رشيد محمد رشيد، على أن يدفع الأخير مقابل مادي يصل إلي 500 مليون جنيه إلي الحكومة المصرية.

في 15 سبتمبر 2011 قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة غيابا لرشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق وتغريمه مبلغ مليار و414 مليون جنيه لإهدارهم ٦٦٠ مليون جنيه من أموال الدولة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. صحيفة أخباركم، رشيد محمد رشيد يصل القاهرة قادما من إيطاليا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

القوات الأفغانية بدأت عملية استعادة "تورا بورا" من "داعش"
رئيس الأركان يبحث مع المبعوث الأممى تطورات الأزمة الليبية

حصة هذا المنصب: