إزدياد ضحايا الكوليرا في صنعـاء إلى 1عشرة0 — الصحة العالمية

اليمن: 1100 ضحية للكوليرا

الصحة العالمية: إزدياد ضحايا الكوليرا في صنعـاء إلى 1عشرة0

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في العاصمة صنعاء، إلى ألف و100 حالة فِي غُضُون عودة انتشار المرض في 27 أبريل/نيسان الماضي.

وأوضحت المنظمة في إحصائية -بحسب وكالة الأناضول- أنه تم تسجيل قرابة 159 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، وألف و100 حالة وفاة مرتبطة بالمرض نفسه.

وذكرت المنظمة في حسابها على "تويتر"، أنها سجلت أضخم من 151.400 حالة اشتباه بمرض الكوليرا و1.054 حالة وفاة في 20 محافظة في صنعاء.

وحذرت من أن أكثر من ثلاثين شخصا يموتون كل يوم جراء المرض بينهم أطفال، ومن المتوقع أن يموت آلاف آخرون، وقد يصل عدد الحالات المصابة إلى ثلاثمئة ألف شخص في الأشهر المقبلة.

وبدأ تفشي المرض باليمن في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ 2016، وتزايد حتى كَانُــونُ الْأَوَّلِ من العام نفسه، ثم هبوط لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل السابق.

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً غَلِيظًا يمكن أن يودي بحياة المريض أَثْناء ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بِصُورَةِ خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ووفق الصحة العالمية، يمكن علاج "الكوليرا" بنجاح من أَوْساط محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض بالفم، وتحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية.

الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 1100 شبكة الفرسان نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 1100، الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 1100 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 1100. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

وفاة 1054. "الكوليرا" يتمدد ويهدد بـ "كارثة" إنسانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

أسعار العملات العربية اليوم الأحد 18-6-2017 الأحد 18 يونيو 2017 — أخبار الإقتصاد
"جنرال إلكتريك" تورد 100 قطار لسكك حديد مصــر بنسبة مكون محلي 50%