قوات عراقية تبدأ اقتحام مدينة الموصل القديمة و"داعش" يترنح

القوات العراقية تقتحم مدينة الموصل القديمة

عاجل.. القوات العراقية تقتحم المدينة القديمة في الموصل

وأعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان انطلاق الهجوم، قائلا إن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، تشرع باقتحام المدينة القديمة".

وكانت القوات العراقية بدأت فـــى فبراير الماضى عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على غرب الموصل، فـــى إطـــار هجوم بدأته قبل ثمانية أشهر تمكنت خلاله مـــن طرد تنظيم داعش مـــن القسم الشرقى للمدينة.

وتواصل قوات الامن العراق المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة كامل السيطرة على الساحل الأيمن في مدينة الموصل من تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش"، بعد إعلان تحرير الساحل الأيسر أواخر يناير الماضي.

وأضاف الهاشمي لرويترز أن القوات المتقدمة في المدينة القديمة ألقت القبض على شاكر محمود حمد مسؤول المخابرات في الدولة الإسلامية.

"الداخلية المغربية" تنفي الاتهامات بالعنف والتعذيب في احتجاجات "الحسيمة" صحيفة أخباركم نقلا عن الدستور ننشر لكم "الداخلية المغربية" تنفي الاتهامات بالعنف والتعذيب في احتجاجات "الحسيمة"، "الداخلية المغربية" تنفي الاتهامات بالعنف والتعذيب في احتجاجات "الحسيمة" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، "الداخلية المغربية" تنفي الاتهامات بالعنف والتعذيب في احتجاجات "الحسيمة".

وثَبَّتَ أحد رُؤَسَاءُ قوات مُقاوَمَة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة "فرانس برس" أن "الهجوم على المدينة القديمة قد بدأ".

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية "سيكون هذا وقتا مروعا لنحو مئة ألف شخص مازالوا عالقين في مدينة الموصل القديمة..."

وكان ممكناً، اليوم الأحد، رؤية مدنيين ينظفون منازلهم في الشوارع المليئة بالأنقاض، على بعد أمتار فقط من المواقع المتقدمة للقوات العراقية وقذائف الهاون المتساقطة.

ومن جهته قال التحاف الدولي ضد داعش ان القوات العراقية تتوغل حاليا في المدينة القديمة ب‍الموصل. واستعادة المدينة ستشكل تحولا كبيرا في مسيرة هذه القوات التي استسلمت سريعاً في 10 حزيران (يونيو) 2014 رغم تفوقها عدديا على داعش.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. صحيفة أخبارنا، الجيش يقتحم "الموصل القديمة" و "الدولة" يقاوم بشراسة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

الاتفاق لإبراهيم: نلتقي في تركيا
التو رسميًا. بدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

حصة هذا المنصب: