تشمل السعودية وإيران والكويت.العبادي يغادر بغداد في جولة إقليمية

«العبادي» يزور السعودية للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الوزراء

العبادي يزور السعودية والكويت لتلميع صورة قطر وإيران

الساعة نيوز وصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي،إلى السعودية في زيارة تستغرق يوما واحدا في مستهل جولة في الشرق الأوسط تشمل أيضا إيران والكويت، في إطار مساع دبلوماسية لتبني مصالحة إقليمية، بحسب ما ذكره بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء.

وتواجه قطر مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية شديدة من جانب السعودية وحلفائها الإقليميين، الذين قطعوا العلاقات مع الدوحة هذا الشهر في أسوأ خلاف بين دول الخليج العربية في سنوات.

وكانت البلاد الثلاث قطعت علاقاتها مع الدوحة في الخامس من يوليــو/ تمــور، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة أراضي هذه البلاد. "ندعو إلى رفع الحصار".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن، الجمعة (16 حزيران 2017)، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيزور السعودية، اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن الرياض تتطلع لإعادة العلاقات مع بغداد إلى أفضل حال، فيما اتهم إيران باستخدام الحرس الثوري في العراق وسوريا واليمن.

وتتمتع حكومة العبادي بعلاقات متينة مع طهران، الخصم اللدود الرياض في المنطقة.

الخبر | اخر اخبار العراق اليوم حزب الدعوة:زيارة العبادي لإيران بعد السعودية للتأكيد على الولاء المطلق لها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: شبكة اخبار العراق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

وفي إبريــل/ابريل، افرج في العراق عن صيادين قطريين عددهم 26 احتجزوا لمدة 16 شهرا، وتسلمهم وفد قطري يزور بغداد في اطار اتفاق حول اجلاء آلاف الاشخاص من بلدات محاصرة في سوريا. صحيفة المختصر، العبادي يقوم بزيارة السعودية الاثنين ضمن جولة تشمل ايضا إيرانالكويت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

التو رسميًا. بدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى
الذهب يهبط لأدنى مستوى خلال 4 أسابيع

حصة هذا المنصب: