"التنمية الإفريقى" يعلن موعد الشريحة الثالثة من القرض المقدم لدولة مصر

3 وزراء يستعرضون مع

توقيع الشريحة الثالثة من بنك التنمية الأفريقي لدعم الاقتصاد بـ 500 مليون دولار

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم اجتماعا مع بعثة بنك التنمية الأفريقى، برئاسة ليلى المقدم، مدير البنك فى مصر، بحضور منى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والمهندس أسامة مبارز، وكيل أول وزارة البترول.

يشار إلى الشريحة الثالثة والأخيرة تبلغ 500 مليون دولار من قرض بإجمالي 1.5 مليار دولار، و قد تسلمت مصر شريحتين بقيمة 500 مليون دولار لكل منهما، الأولى في يناير من العام الماضي والثانية في مارس 2017، وذلك من 1.5 مليار دولار إجمالي القرض الذي اتفقت عليه مع البنك الأفريقي للتنمية في عام 2015، لدعم الموازنة المصرية، يصرف على 3 سنوات.

وتحدث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن ابرز الخطو ات التى اتخذتها الوزارة فى تطوير قطاع الكهرباء.

واستعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الاجراءات التى اتخذتها مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، وابرزها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار، وبدء مناقشات إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وموافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانونى سوق المال والشركات، اضافة إلى قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتأسيس الالكترونى للشركات، وتطبيق ميكنة جديدة للتسهيل على المستثمرين، واصلاحات مؤسسية.

وأعربت بعثة البنك، خــلال لقائها مع وزراء الكهرباء والاستثمار والتجارة والصناعة، عن تفاؤلها بالإصلاحات الاقتصادية، التى اتخذتها الحكومة، مشيرين إلى أن مصر فى وضع ممتاز حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

وأكدت ليلى المقدم مدير بنك التنمية الأفريقي في مصر، أن البنك يعتزم إنهاء كافة إجراءات الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالى، لتكون جاهزة للتوقيع عليها.

صرف الشريحة الأخيرة من قرض "التنمية الأفريقي" قبل نهاية العام تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, صرف الشريحة الأخيرة من قرض "التنمية الأفريقي" قبل نهاية العام - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

الذهب يهبط لأدنى مستوى خلال 4 أسابيع
البورصة المصرية تربح 1. 3 مليار جنيه في ختام التعاملات

حصة هذا المنصب: