لا تفاوض حتى تنتهي المقاطعة الاقتصادية — اقتصاد قطر

وزير خارجية قطر: لا مفاوضات قبل رفع الحصار عن قطر

اليمن الان تويتر .. اليمن الان تعز .. اليمن الان عاجل ( مفاجأة مدوية ) : قطر تحذو حذو "علي صالح".. وتشترط هذا الأمر لحل الأزمة مع السعودية والامارات

ومع دخول الازمة اسبوعها الثالث، وصف #وزير_الخارجية_القطري #الشيخ_محمد_بن_عبد_الرحمن_آل_ثاني قطع العلاقات بقطر ومحاولة عزلها اقتصاديا بـ " الاجراءات العدائية".

وقال آل ثاني "قطر تحت الحصار وليس هناك تفاوض".

وتتهم الدول الثلاث الإمارة الخليجية الصغيرة بدعم الجماعات التكفيرية وتطالبها بطرد مجموعة تصنفها "إرهابية" من على أراضيها.

في المقابل، تنفي الدوحة هذه الاتهامات وترفض طرد المجموعات التي تستضيفها من بينها عناصر في جماعة الإخوان المسلمين وقيادات في حركة حماس. وجاء ذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي الذي اخبر إن عزلة قطر قد تستمر لسنوات.

وشدد على وجوب أن "تعدل قطر عن دعم الجهاديين والإسلاميين المتطرفين"، مشيرا إلى أن الـسعـودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر ستقدم "خلال الأيام المقبلة" لائحة بمطالبها إلى قطر تشتمل إبعاد شخصيات متطرفة، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وأشار إلى أن قطر لم تتلق بعد أي مطالب مـــن السعودية والإمارات والبحرين التي قطعت العلاقات مع الدوحة قبل أسبوعين مما أثار أسوأ أزمة أوضح دول الخليج العربية منذ سنوات. واضاف: "لا ارضية صلبة لهذه المطالب". لكنه تدارك: "لا ندعي العيش في ظروف مثالية".

كما أشار إلى أن الإجراءات تؤثر على دول خارج المنطقة وبينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة "حلفاء قطر الذين نقيم معهم علاقات تعاون في المجالات العسكرية وفي مجالات الدفاع والأمن والاقتصاد". وقال إن "الحصار على قطر والإجراءات التي تتخذ بحقها تؤثر على مصالح تلك الدول بشكل مباشر". لكنها لم تؤثر على صادرات الطاقة مـــن قطر أكبر مـــصدر للغاز الطبيعي المسال فـــي العالم. وتضم الامارة الصغيرة اكبر قاعدة جوية اميركية في المنطقة وتعتبر منطلقا رئيسيا للعمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - قطر تضع شرطا واحدا للتفاوض مع جيرانها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: جريدة البلاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

برجاء اذا اعجبك خبر الدوحة تشترط إلغاء قرار المقاطعة قبل التفاوض لحل مشكلة الخليج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

القوات العراقية تبدأ عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل

حصة هذا المنصب: