اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر

اتهام رئيس باركليز سابقا بالاحتيال في قضية التمويل القطري

قطر توقع بنك "باركليز" في ورطة

نسيم نيوز وجّه مكتب التحقيقات في الفساد في بريطانيا اتهاما رسميا لبنك باركليز وعدد من كبار مسئوليه بالتآمر والفساد والتزوير في صفقة رفع رأسمال البنك عام 2008 مع قطر، بمبلغ 4.5 مليار جنيه إسترليني.

و جاءت هذه الاتهامات عقب تحقيقات دامت خمس سنوات من التحقيق،حيث قال مكتب الاحتيالات الخطيرة ، أن التهم ترتبط كذلك بتسهيلات الاقتراض التي قدمها البنك لقطر بقيمة 3 مليارات عبر وزارة الاقتصاد والمال فيها في نوفمبر سنة 2008.

والتهمة التي سيحاكم على أساسها الرئيس التنفيذي للبنك وعدد من مديريه تتعلق بدفع مبلغ 322 مليون جنيه إسترليني لمستثمرين قطريين للحصول على قرض بقيمة 3 مليار وتسجيل ذلك "مصروفات استشارية".

وأعـلمت وكـــالة بلومبرج النهار الثلاثاء أن باركليز يعتزم الإعتراف باتهامات بأنه لم يكشف على النحو الملائم عن محاولة إرتفاع رأس المبلغ وأنه مستعد لغرامة قد تتراوح على الأرجح بين 100 و200 مليون استرليني.

وتلك أول تهمة جنائية توجه لمؤسسة مالية في بريطانيا منذ الأزمة المالية العالمية، وما تخللها من صفقات إنقاذ مالي.

واستثمرت قطر القابضة وتشالينجر حوالي 5.3 مليار جنيه استرليني (6.7 مليار دولار) في باركليز في تَمُّــوزُ وأكتوبر 2008.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " السعودية الان - بريطانيا تدين باركليز في قضية استثمارات قطرية عام 2008 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - بريطانيا تدين باركليز في قضية استثمارات قطرية عام 2008 " تم نقلة من موقع " الوئام " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوئام " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. الميثاق، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

بالفيديو - سامو زين ينهار داخل السيارة. وما فعله بالسائق لا يصدق!
النفط يستقر قرب أدنى مستوى في "7" أشهر