10 كواكب جديدة صالحة للحياة

اكتشاف 10 كواكب خارج النظام الشمسي رصدها

التلسكوب كيبلر يكتشف عشرة كواكب أخرى قد تكون ملائمة للحياة

وبإدراج مسوح تلسكوبية أخرى، أكد العلماء وجود ما يقرب من 3500 كوكب خارج المجموعة الشمسية.

وذكرت الوكالة، في بيان حصلت "صحيفة الوسط" على نسخة منه، إن علماء من قسم الفيزياء الفلكية في مركز أميس للأبحاث، التابع لناسا، تحققوا من معلومـات أرسلها تلسكوب "كبلر" الفضائي على مدار الشهور الماضية، ووجدوا شركة من الأدلة التي تشير إلى وجود كواكب تشبه الأرض في تكوينها الصخري، وتدور في منطقة قابلة للسكنى حول نجم قزم يبعد عن الأرض بنحو 1200 سنة ضوئية.

كما أعلنت ناسا عن اكتشاف 219 كوكبًا جديدًا. وأتت الاكتشافات الجديدة إثر إعلانات عدة مماثلة في الفترة الاخيرة وتدفع الى الظن أن كواكب توائم للأرض ليست بنادرة في مجرة درب التبانة.

هذه النجوم القزمة هي الأكثر شيوعًا في الكون، ويمكن أن يكون لها انفجارات أكثر غضبًا مـــــــن الشموس الأخرى، ولكن مـــــــن المفارقات، أنه يبدو أنها تؤوي أكثر الكواكب الصخرية الصغيرة في مـنـطـقـــــــة صالحة للسكن في الكون، وبالتالي قد تكون أماكن ممتازة للبحث عن دلائل علــــــــى الحياة الغريبة.

وقد رصد "كيبلر" حتى الان ما مجموعه 4034 كوكبا خارجا عن النظام الشمسي من بينها 2335 اكدت وجودها تلسكوبات اخرى.

اكتشاف 10 كواكب جديدة صالحة للحياة.

وهو يرصد الكواكب عندما تمر أمام نجمتها التي يخفت نورها موقتا ما يسمح بين جملة أشياء، باحتساب حجمها وكتلتها ومدارها.

ولكن خطة الدعم الفني مـــــــن قبل العلماء، التي أطلق عليها مهمة K2، بدأت في مايــــــــــو (أيـــــــــــار) 2014.

وبحسب "ناسا"، يُعد الاكتشاف الأخير أضخم اكتشاف من حيث عدد الكواكب الشبيهة بالأرض والتي عثرت عليها الوكالة في مرة واحدة. واستفادت من هدف كبلر المقيد لدراسة مجموعة متنوعة من الأشياء في الفضاء، بما في ذلك السوبرنوفا، نجوم الطفل، المذنبات، وحتى الكويكبات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. صحيفة الحوار، وكالة الفضاء "ناسا" تكتشف 10 كواكب، تشبه الأرض وقد تكون قابلة للسكن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اخبار الرياضة اليوم في مصر أحمد رفعت يغيب رسميا أمام اتحاد العاصمة
أزارو: مواجهة الأهلي والوداد صعبة. وقلبى مع الأحمر

حصة هذا المنصب: