اليكم ابرز ما جاء في لقاء حسن روحاني والعبادي

فيديو| السعودية وقطر في مواجهة إرهاب قطر وإيران

العبادي يلتقي خامنئي وروحاني في طهران بعد زيارته للسعوديّة

وبحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات.

(المستقلة).بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في طهران، اليوم ، مع رئيس جمهورية طهران الاسلامية حسن روحاني ، الْكَثِيرُونَ من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات الاقتصادية، والتجارية، والسياحية، والطاقة، والاستثمار، والتأكيد على اهمية توسيع علاقات التعاون وتعزيزها بمايخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الجارين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، انطلق يوم أمس الاثنين، على رأس وفد كبير، إلى السعودية واختتمت الزيارة اليوم بالذهاب إلى إيران، وسيتم اختتام الزيارة الإقليمية للعبادي بالتوجه إلى دولة الكويت.

وشدد على حرص العراق للاستمرار في التعاون مع ايران للقضاء على الارهاب.

يشار إلى أن العبادي انتقد تصريحات لإياد علاوي نائب رئيس الجمهورية اتهم فيها قطر بأنها كانت تعمل على إنشاء كتلة سنية معارضة، وأنها دعمت أطرافا مسلحة في العراق بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي. واشار الى إنه فيما يتعلق بالمشاكل التي تواجه زوار الإمام الحسين تقرر أن تتم إزالة العقبات الموجودة أمامهم لكي يتسنى لهم زيارة العتبات المقدسة بسهولة.

وعقب ختام زيارته إلى المملكة العربية ، أعلن التلفزيون الرسمي العراقي، اليوم الثلاثاء، "وصول العبادي إلى طهران ضمن جولته الإقليمية، وأنّه سيلتقي عدداً من المسؤولين الإيرانيين".

واوضح جهانغيري انه نظرا لوجود الأرضية المناسبة بين ايران والعراق فانه يمكن رفع نسبة العلاقات الى مستويات اعلى معربا عن امله في ان تحقق هذه المحادثات الثنائية النتائج ' المطلوبة '.

واعتبر روحاني أنه "لا توجد عراقيل تمنع تطور العلاقات الإيرانية العراقية بما يصب في مصلحة البلدين"، مضيفاً أن "تقسيم أي بلد في المنطقة غير مقبول نهائياً، وهو ما سيضعف العراق"، حسب قوله.

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، في نهاية مايو الماضي، عن تفاصيل جديدة حول اللقاء السري الذي جرى في العاصمة بغداد، بين وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني، ومستشار الحكومة العراقية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا.

شاهد. رد فعل منة فضالي في "رامز تحت الأرض"
السيسي ينيب المحافظين لحضور احتفالات "الأوقاف" بليلة القدر في المحافظات

حصة هذا المنصب: