محمد بن راشد: نبارك لمحمد بن سلمان وليا للعهد بالسعودية

مغردا .. ماجد المهندس يعلن مبايعة محمد بن سلمان على السمع والطاعة

#كبار_العلماء: اختيار بن سلمان وليًا للعهد "يسر الصديق ويغيظ العدو"

وهنأ أيضاً العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الأمير محمد بن سلمان باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع في اتصال هاتفي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن أمير الكويت أعرب عن تمنياته لولي العهد بكل "التوفيق والسداد لخدمة وطنه ومواصلة الإسهام في رفعته وازدهاره، سائلا سموه المولى عز وجل أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكريم كل ما تتطلع إليه من نماء وازدهار تحت ظل قيادته الحكيمة".

محمد بن سلمان يقبل يد ولي العهد المعفى من منصبه محمد بن نايف.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، صباح الأربعاء، عدة أوامر ملكية، كان أبرزها إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب ولي العهد وتعيين الأمير محمد بن سلمان خلفا له.

ودعا العاهل السعودي إلى مبايعة نجله محمد وليا للعهد، وذلك بقصر الصفا في مكة المكرمة بعد صلاة التراويح اليوم.

وهنّأ مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في رسالة له، الملك سلمان بن عبد العزيز، على "قراره السامي بتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، الذي يعزز دور المملكة العربية السعودية في خدمة شعبها الشقيق وخدمة الإسلام والمسلمين في العالم".

كما رحّب الكاتب السعودي، محمد يحيى القحطاني، بالأمر الملكي الصادر بتعيين الأمير محمد بن سلمان، وليًا للعهد، حيث كتب "القحطاني" في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "نبايع محمد بن سلمان وليًا للعهد، بيعة لا نخذله فيها، لبناء وطن شامخ".

من جهته، ألقى مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ كلمة بايع فيها ولي العهد الجديد ، وأكد على أهمية اجتماع الكلمة ووحدة الصف خلف قيادة المملكة.

وأردفت بأن "محمد بن سلمان قام بجولات مكوكية كبيرة على مستوى العالم متنقلا ما بين بكين واليابان وروسيا وأمريكا ودول متعددة للبحث عن تحالفات وحلول سياسية لكثير من قضايا المنطقة، حتى فاقت جولاته ما يقوم به وزير الخارجية، عادل الجبير".

وأفاد بيان للبيت الأبيض أن ترامب اتصل بالأمير محمد بن سلمان لتهنئته.

وقد كانت بدايته في دخول عالم السياسة عندما تم تعينه مستشارا لوالده الذي كان وقتها حاكم للرياض ثم تدرج في الوظائف حتى وصل استشاري في مؤسسة عبد العزيز للبحوث، وفي ابريل 2007 تم تعيين الأمير محمد بن سلمان مستشارا في هيئة الخبراء وفي عام 2009 تولى منصب مستشار لوالده بجانب وظيفته في هيئة الخبراء بالإضافة لذلك تم تعينه مستشار خاص لرئيس مجلس اداة الملك عبد العزيز.

أهلي طرابلس يهزم كابس يونايتد برباعية ويتصدر مجموعة الزمالك مؤقًتا