تفجير داعش لجامع النوري إعلان لهزيمتهم — العبادي

إرهابيو تنظيم “داعش” يفجرون جامعا أثريا بالموصل

تنظيم داعش يفجر جامع النوري والمأذنة الحدباء

وكان أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، أعلن من على منبر مسجد النوري الكبير في 2014، نفسه خليفة على المسلمين.

والجامع التاريخي الذي يقع وسط مدينة الموصل قرب ضفاف دجلة، بناه نور الدين زنكي في القرن السادس الهجري، أي أن عمره يناهز تسعة قرون، ويُعتبر ثاني جامع يبنى في الموصل بعد الجامع الأموي، وأعيد إعماره عدة مرات كانت آخرها عام 1363هـ/1944م. وشيد المسجد بأشكال هندسية معقدة في تصميمات وجدت أيضا في إيران ووسط آسيا.

وفي رد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق على تنظيم داعش الإرهابي؛ الذي أتهم الطائرات الأمريكية بتفجير الجامع النوري، ومنارة الحدباء التي تعد من آثار العراق، فقد جاء رد التحالف الدولي للقوات الأمريكية بأنه لم يقم بأي عمليات عسكرية في المنطقة المتواجد فيها الجامع النوري في الموصل.

وقال العبادي، في تصريح صحفي مقتضب وزعه المكتب الإعلامي للحكومة العراقية مساء الأربعاء: "تفجير داعش لمنارة الحدباء وجامع النوري إعلان رسمي لهزيمتهم".

وقال الفريق عبد الغني الأسدي القائد الكبير بجهاز مكافحة الإرهاب بالموصل في فيديو نشر عبر تطبيق للتراسل: "لكن هذا ماراح يثني عزيمتنا بطردهم".

وبدأت قوات الشرطة الاتحادية خلال الساعات الماضية التقدم بشكل سريع في منطقتي رأس الجادة وباب البيض في المدينة القديمة.

وقام التنظيم لاحقاً بتخزين أعداد ضخمة من الأسلحة بداخله، بما في ذلك المنارة الحدباء، ومنذ شهور تكثفت المعارك في محيط المسجد، بعد أن استطاعت القوات العراقية اقتحام مدينة الموصل من أجل طرد التنظيم الإرهابي. ويرفرف العلم الأسود للتنظيم على منارته المائلة منذ يونيو 2014. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

الخبر | اخر اخبار العراق اليوم قادمون يانينوى: تفجير جامع النوري ومأذنة الحدباء من قبل داعش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: شبكة اخبار العراق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر. صحيفة اليوم، العبادي: تفجير داعش لجامع النوري إعلان لهزيمتهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

تعرف على أبطال أغنية فيروز الجديدة "لمين"
اخر الاخبار اليوم السعوديون يبايعون محمد بن سلمان وليا للعهد