عباس يجر حماس للحرب مع إسرائيل — "ليبرمان" يزعم

ليبرمان يتهم عباس بالسعي الى حرب بين اسرائيل وحماس

ليبرمان يتهم عباس بالسعي إلى حرب جديدة بين إسرائيل وحماس

وزير الدفاع الاسرائيلي يتهم الرئيس الفلسطيني بالسعي الى حرب جديدة بين اسرائيل وحماس صحيفة أخبارنا نقلا عن أخبار الكويت ننشر لكم وزير الدفاع الاسرائيلي يتهم الرئيس الفلسطيني بالسعي الى حرب جديدة بين اسرائيل وحماس، وزير الدفاع الاسرائيلي يتهم الرئيس الفلسطيني بالسعي الى حرب جديدة بين اسرائيل وحماس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الدفاع الاسرائيلي يتهم الرئيس الفلسطيني بالسعي الى حرب جديدة بين اسرائيل وحماس.

وقال ليبرمان في مؤتمر هرتسيليا الامني قرب تل ابيب "ابو مازن لم يقم بوقف الدفع لمرة واحدة".

وأكد الوزير الإسرائيلي: "برأيي أن الاستراتيجية هي إلحاق الضرر بحماس وأيضًا جر حماس إلى صراع مع إسرائيل".

وقامت حماس بطرد حركة فتح التى يتزعمها الرئيس الفلسطينى من القطاع وسيطرت عليه فى عام 2007. وفشلت عدة جولات مـــن المصالحة أوضح الحركتين. السلطة الفلسطينية لا تمارس السيطرة الآن فقط في الضفة الغربية المحتلة، ولكن لا يزال لدفع المال لإسرائيل لتزويد الكهرباء لقطاع غزة.

وأوقفت السلطة الفلسطينية مع بداية مايو الماضي؛ تمويل فاتورة الكهرباء القادمة للقطاع من الخطوط الإسرائيلية؛ فيما "إسرائيل" رفضت تنفيذ الطلب في حينه؛ إلا أنها استجابت له مؤخرًا، وبدأت بالتقليص تدريجيًا.

وسمحت الســـلطات المصرية، أمس، بإدخال مليون ليتر مـــن الوقود الصناعي من خلال معبر رفح الحدودي سوف تعيد تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة فـــي قطاع غزة، ما يبعد مؤقتا خطر أزمة إنسانية وتصعيد محتمل فـــي القطاع الفقير والمحاصر.

وبرزت خشية من أن يؤدى تخفيض إمدادات الكهرباء إلى القطاع الذى تسيطر عليه حركة حماس ويقيم فيه نحو مليونى نسمة إلى تصعيد التوتر بعد ثلاث حروب مدمرة بين العامين 2008 و2014 بين الجيش الاسرائيلى والفصائل الفلسطينية منذ سيطرة حماس على القطاع العام 2007.

وذكـر ليبرمان في كلمة له، كتـب مقتطفات منها على حسابه على موقع "Twitter تويتـر": " لا نية لدينا للمبادرة إلى عملية عسكرية، لا في الصيف ولا في الخريف، لا في الشمال ولا في الجنوب، إن هدفنا هو منع الحرب وهو ما يتم تحقيقه من خلال الردع". صحيفة الحوار،. صحيفة اليوم، "ليبرمان" يتهم "أبومازن" بالسعي إلى حرب جديدة بين إسرائيل و "حماس"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

أخبار مصر - مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر