"غلوبل" تخفض رأسمالها وتوزع 22.9 مليون دينار نقدا

أقتصاد - الحلبي: عودة «جلوبل» للإدراج حالياً... غير مجدية

«غلوبل» تخفض رأسمالها وتوزع 22.9 مليون دينار نقدا

وبين أن الشركة تملك سيولة فائضة عن حاجتها بقيمة 22.9 مليون دينار، وأنه من هنا كانت الآلية المفضلة بالنسبة لمجلس الإدارة هي تخفيض رأس المال من خلال توزيع أسهم على المساهمين، بما يصل إلى 29 ألف سهم لكل 100 ألف سهم، مشيراً إلى أن التوزيع سيتم بعد نحو شهر.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة عبد الوهاب الحلبي في تصريحات صحافية عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت بنسبة حضور 79.5 % أنه بعد تقييم متطلبات رأسمال الشركة وجد مجلس الإدارة أن رأس المال الحالي يفوق احتياجات الشركة، مؤكداً أن تخفيض رأس المال من شأنه تحسين العائد على حقوق المساهمين والقيمة الدفترية للسهم.

كما تمت الموافقة على استقطاع نسبة وقدرها 10 في المائة من الأرباح الصافية تخصص لحساب الاحتياطي الاختياري وذلك بمبلغ 353,115 دينار كويتي بالإضافة إلى تعديل بعض مواد النظام الأساسي وعقد التأسيس لتتواءم مع قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 وبنود أخرى.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ جلوبل حققت 14.7 مليون دينار كويتي إيرادات و3.5 مليون دينار كويتي أرباحاً صافية فـــي العام 2016 رغم البيئة الاقتصادية الصعبة والتوتر الجيوسياسي الذي تشهده المنطقة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

صلاح يرتدي القميص رقم 11 في ليفربول
أقل عرض تلقته مصر لتوريد قمح أوكرانى بلغ 190.8 دولار للطن — تجار