ظاهرة كونية لم تحدث منذ قرن. فترقبوها

لأول مرة منذ قرن| الولايات المتحدة تنتظر ظاهرة الكسوف الكلى

أمريكا تترقب ظاهرة كونية لم تشهدها منذ قرن

وكشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، بحسب ما هوكالة رويترز، الخميس، عن تفاصيل خططها لدراسة أول كسوف كلي للشمس منذ قرن من الزمان، في أمريكا من أوريغون وحتى ساوث كارولينا، وذلك قبل شهرين على حدوث الظاهرة الكونية.

وأَثْناء الكسوف الشمسي في الحادي والعشرين من أغسطس سيمر القمر بين الشمس والأرض، ليحجب وجه الشمس ليظهر غلافها الخارجي فقط في السماء.

وسيتمكن هواة الظواهر الفلكية من رؤية ظلٍّ عرضه 113 كيلومترًا للقمر يعبر البلاد، سيبدأ من الساعة العاشرة والربع صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 17:15 بتوقيت جرينتش)، قرب "لينكولن بيتش" بولاية أوريغون؛ وستنتهي الظاهرة الفلكية في الساعة 2:49 مساءً في "مكليلانفيل" بولاية ساوث كارولاينا الأميركية.

وقالت ناسا إنها ستطلق بالونات أبحاث على ارتفاعات عالية وطائرات لإجراء تجارب للفيزياء الشمسية، وعلوم الأرض ستجريها خلال الكسوف، وتنوي أيضا بث مشاهد الكسوف على الهواء مباشرة مـــن عشرات المواقع فـــى مسار الكسوف.

ويحدث الكسوف الكلي للشمس على الأرض كل عام أو نحو ذلك، غير أن ظله يسقط غالباً فوق المحيطات أو مناطق نائية.

والمرة الأخيرة التي رَأْي فيها جزء من الولايات المتحدة كسوفًا كليًّا للشمس كانت سَنَة 1979. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. الولايات المتحدة تنتظر ظاهرة الكسوف الكلى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

أقل عرض تلقته مصر لتوريد قمح أوكرانى بلغ 190.8 دولار للطن — تجار
مباشر كأس القارات - المانيا0 تشيلي 1. مواجهة نارية سانشيز يزيدها اشتعالا

حصة هذا المنصب: