النفط يرتفع من أدنى مستوى في 10 أشهر — إقتصاد

النفط يرتفع طفيفا ويسجل أكبر هبوط للنصف الأول في 200 عاما

أسْعَار الذَّهَبِ الأسود المعروف بأسم النفـــــط الليلـة الخميس 22-6-2017 برنت يَرْصُدُ 45.13 دولار للبرميل

نسيم نيوز استقرت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات اليوم الخميس، في التعاملات الصباحية 22 يونيو 2017، للتوقف عن الانخفاض على مدار عدة جلسات، وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوى في عشرة أشهر خلال جلسة الأمس، في ظل التقاط الأسواق للأنفاس بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية.

كما ارتفع سعر الخام الأمريكي تسليم شهر أغسطس بحوالي 0.5% إلى 42.76 دولار للبرميل. والأقل منذ إقرار تَعَهُد أوبك بتخفيض انتاج النفط خلال نهاية نوفمبر الماضى.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت بالأمس تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير إلى هبوط 1.2 مليون برميل.

وتتعرض أسواق النفط لضغوط شديدة لعدة أسباب يأتى فـــى مقدمتها زيادة دولتى نيجيريا وليبيا لإنتاجهما النفطى ، حيث ان ليبيا ونيجيريا وهما عضوان بالمنظمة، معفيتان مـــن قيود تَعَهُد تخفيضات الإنتاج التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك ". وزادت مخزونات المنتجات المكررة أيضا رغم بداية موسم الصيف الذى يرتفع فيه الاستهلاك إلى الذروة.

وتهدف تخفيضات الإنتاج إلى القضاء على وفرة المعروض الضخمة التى أدت إلى تهاوى النفط الخام إلى أسعار متدنية للغاية العام الماضى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. المنظار، أسعار النفط اليوم الخميس 22-6-2017 برنت يسجل 45.13 دولار للبرميل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

جيورجي تهزم سفيتولينا لتبلغ دور الثمانية لـ "برمنغهام" للتنس
الأمم المتحدة تتوقع زيادة عدد سكان العالم لـ9.8 مليار نسمة في 2050

حصة هذا المنصب: