نبارك لشعب المملكة اختيار محمد بن سلمان ولياً للعهد — محمد بن راشد

الملك السعودي يُعفي ولي العهد محمد بن نايف ويعين بدلا منه محمد بن سلمان

شاهد: كيف بايع محمد بن نايف وليَّ العهد محمد بن سلمان؟

كما أكد التلفزيون السعودي أن الأمير محمد بن نايف بايع الأمير محمد بن سلمان ولياً جديداً للعهد.

هنأ رؤساء وقادة عدد من الدول العربية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي الجديد بعد ساعات من تعيينه وليًا للعهد بأمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف البيان: "تعدل الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي: يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس".

وعبر الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين "عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين على هذا الاختيار الموفق لما للأمير محمد بن سلمان من خبرة وحنكة ورؤية في إدارة شؤون المملكة".

وذكرت الوكالة أن الملك سلمان دعا إلى مبايعة الأمير محمد بعد صلاة التراويح يوم الأربعاء في مكة.

وهو صاحب "رؤية 2030" الطموحة التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد عبر التقليل من الاعتماد على النفط وجذب استثمارات في قطاعات أخرى بينها الترفيه في دولة أكثر من نصف سكانها دول سن الـ25.

كذلك أعرب محمد العريفي الداعية السعودي على تويتر عن تأييده لهذا القرار قائلا: أبايع محمد بن سلمان وليا للعهد، وأسأل الله أن ينفع بسموه، ويوفقه ويسدده، وجعله مباركاً أينما كان و يسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنة.

3- يعين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزيراً للداخلية.

قالت مجلة بلومبيرج بيزنيس ويك في نبذة عن محمد بن سلمان العام الماضي إنه يعمل 16 ساعة يوميًا، وإنه يستلهم كتابات رئيس الوزراء البريطاني السابق وينستون تشرتشل، والجنرال العسكري والفيلسوف الصيني "سون دسو" في كتابه "فن الحرب".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) تم إعفاء الأميــــــــر محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود مـــــــن ولاية العهد ومـــــــن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية.

وكان السالم يشغل منصب وكيل وزارة الداخلية.

كما تم تعيين الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفيرا للسعودية لدى إيطاليا بمرتبة وزير، والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرا للسعودية لدى ألمانيا بالمرتبة الممتازة.

الان بشار الأسد يطلق "المشروع الوطني للإصلاح الإداري" وينتقد المسؤولين
المسماري: هناك تواطؤ من البعض داخل لـيبيـا مع الجماعات الإرهابية

حصة هذا المنصب: