الدول المقاطعة لقطر أعدت قائمة مطالب — عاجل تيلرسون

واشنطن تأمل بلائحة مطالب

«تيلرسون»: على الدول العربية أن تقدم لقطر قائمة مطالب «قابلة للتنفيذ»

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، أمس، أن السعودية وحلفاءها من الخليج أعدوا قائمة مطالب من قطر لحل الأزمة الدبلوماسية.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ تيلرسون في بيان له بثته شبكة "سي ان ان " الأمريكية "إنه بالنسبة للخلاف المستمر داخل مجلس التعاون الخليجي نعلم أنه جرى إعداد وتنسيق قائمة مطالب من قبل السعوديين والإماراتيين والمصريين والبحرينيين".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي: "نحن ندعم جهود الوساطة الكويتية ونأمل في أن يتجه هذا الأمر نحو الحل". وأعربت وزارة الخارجية الأميركية عن "دهشتها" من أن الدول التي فرضت الحصار على قطر لم تنشر للرأي العام أو تبلغ الدوحة بتفاصيل الشكاوى التي دفعتها لمقاطعتها.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وتنفي قطر الاتهامات.

مـــن جانبها، تلتزم الولايات المتحدة بموقف متضارب إزاء هذه الأزمة، حيث ذكــر الـــرئيس الأمريكي، #الـــرئيس الامريكي، فـــي أول تعليق لـــه على الأضطرابات الحالي، إن "جميع إشارات تمويل التطرف، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ إِتِّضَح خلال القمة الأمريكية العربية الإسلامية فـــي الرياض، تدل على قطر"، وذلك فـــي وقـــت يتجنب فيه المسؤولون الآخرون فـــي الإدارة الأمريكية مـــن الإدلاء بمثل هذه التصريحات، داعين إلى تسوية النزاع فـــي أقرب وقـــت ممكن. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

برجاء اذا اعجبك خبر تيلرسون: على الدول العربية أن تقدم لقطر قائمة مطالب "قابلة للتنفيذ" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

إخلاء مطار بولاية ميشيغان الأميركية بعد حادث طعن
ولي العهد السعودي يتلقى اتصال تهنئة من ترامب

حصة هذا المنصب: