بالفيديو."داعش" يفجر مسجد النورى الكبير فى الموصل ويدمر مئذنة الحدباء التاريخية

سرايا بوست / تحرير الموصل .. الجيش العراقي يتقدم باتجاه مسجد النوري الكبير

الموصل.. القوات العراقية تتقدم باتجاه مسجد النوري مقر إعلان البغدادي لـ"خلافته"

وكان قائد قوات مكافحة الارهاب العراقية الفريق الركن عبدالغني الأسدي أكد أن قواته أنهت كامل إستعدادتها لإقتحام جامع النوري الكبير في الموصل القديمة وتفصلها عن تنفيذ عملية الاقتحام ساعات قليلة لاسيما بعد أن تمكنت من كسر جميع ما أسماها الموامنع المركبة التي وضعها مقاتلو داعش بمحيط الجامع.

وتعليقا على خبر التفجير ذكرت وكالة "أعماق" للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أن مسجد النوري الشهير دمرته غارة أمريكية، وليست قوات التنظيم.

وتعتبر السيطرة على جامع "النوري" رمزية كبيرة، خاصة وأن منه ومن هنا فقد صـرح زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة المزعومة".

كما أعلن جودت، بحسب ما أورد مراسل العربية، عن دفع بوحدات الاقتحام الليلي للسيطرة أسواق السرجخانة وسوق الصياغ وسوق الأربعاء، والقضاء على عناصر المتطرفين والوصول الى شارع الكورنيش بمحاذاة نهر دجلة الجهة الشرقية من المدينة القديمة.

وتسعى الجيش العراقي إلى دفع مسلحي تنظيم الدولة من آخر معاقلهم في البلدة القديمة بالموصل.

وما زال ذلك هو الظهور العلني الوحيد للزعيم الإرهابي، الذي ما زال مصيره ومكانه غير معروفين في الوقت الراهن، فيما "دولته" تتقلص منذ عامين.

وفي العام 2012، قدرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) انحناء المنارة بـ2,53 متر، بالنسبة إلى الارتفاع العمودي.

وسبق أن حذر مؤرخون ومهندسون معماريون من أن المعارك العنيفة الدائرة حالياً في غرب الموصل، تهدد منارة الحدباء وتراث المدينة القديمة.

صحيفة أخباركم نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم الجيش العراقي: تنظيم الدولة الإسلامية فجر جامع النوري ومأذنته في الموصل، الجيش العراقي: تنظيم الدولة الإسلامية فجر جامع النوري ومأذنته في الموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،.

وأضاف "سأكون آسفا جدا، لا أستطيع أن أتخيل مثل هذه اللحظة".

وكانت القوات العراقية قد كشــفت في وقت سابق الصباح أنها أصبحت على مسافة قريبة من جامع النوري.

مرتضى منصور يطالب "زملكاوية" الجبلاية بالاستقالة

حصة هذا المنصب: