تعرف على موعد تطبيق الرسوم على العمالة الوافدة — عاجل

الجدعان: تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين بداية يوليو

عاااااااجل تطبيق الرسوم على العمالة الوافدة مطلع الشهر القادم

قال وزير المالية محمد الجدعان: إن زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب والتي سبق الإعلان عنها، ستدخل حيز النفاذ اعتبارا من شهر يوليو القادم في سبيل تحقيق التوازن.

"المالية": بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل نسيم نيوز نقلا عن تواصل ننشر لكم "المالية": بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل، "المالية": بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "المالية": بدء تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الشهر المقبل.

يُذكر أن تصريحات الجدعان حضرت بعد أن اتّخذت المملكة قرار خفض البدلات في سبتمبر الماضي، في إطار حزمة إجراءات لتقليص النفقات، لكن سطوع مؤشرات الأداء الاقتصادي، ساهم في عودتها في إبريل الماضي.

وكشفت وزارة المالية، أنَّ إعادة بدلات موظفي الدولة بأثر رجعي عن الفترة التي تم إيقاف البدلات فيها، ستكلف ميزانية الدولة نحو 5 إلى 6 مليار ريال.

وكانت حكومة المملكة قد اعتمدت فرض رسوم شهرية على العمالة الأجنبية، وفق برنامج "المقابل المالي"، وذلك وفق ضوابط محددة، مع فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة، يقدر بنحو 100 ريال عن كل مرافق تزيد تدريجيًا لتصل إلى 400 ريال في 2020.

وذكر أن الوافدين يقومون بانتظار تنفيذ القرار الخاص بتطبيق الرسوم ، وتزداد الشائعات حول من سوف يتم تطبيق القرار عليه ، فظهرت بعض الآراء تقول أنه سوف يتم إعفاء الزوجة الأولى والأولاد الأقل من 18 عاما من تسديد هذه الرسوم ، ولا تزال التكهنات منتشرة ، ولا أحد يعرف أي معلومات تفيد بتأكيد أو نفي هذه المعلومات.

بالفيديو."داعش" يفجر مسجد النورى الكبير فى الموصل ويدمر مئذنة الحدباء التاريخية
تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية — واشنطن

حصة هذا المنصب: