تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية — واشنطن

واشنطن: تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية

واشنطن: تجربة صاروخية حديثة لكوريا الشمالية

الشبكة نيوز أجرت كوريا الشمالية، اليـــــــوم الخميس، اختبارا جديدا لمحرك صاروخي، بحسب ما أَبَانَت وسائل إعلام أمريكية.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن الولايات المتحدة تعتقد أن أحدث تجربة في سلسلة تجارب صاروخية أجرتها بيونجيانح على المحركات والصواريخ هذا العام ربما تكون للمرحلة الأصغر من مراحل صنع محرك صاروخ باليستي عابر للقارات.

من جانب آخر، صـرحت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية عن فشل إِخْتِبَار للبحرية الأميركية ووزارة الدفاع اليابانية في محاولة اعتراض صاروخ باليستي خارج هاواي من خلال استخدام منظومة أميركي- ياباني مشترك.

وتعمل الدولتان معا منذ سَـــنَــــــة 2006 لتطوير بديل لصاروخ "ستاندرد ميسايل-3"، الذي يطلق مـــــــن البحر، وهو جزء مـــــــن منظومة إيجيس المضادة للصواريخ الباليستية.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

حـــــيث ذكــــــــــر مسؤول أميركي، الخميــــــس، إن العاصمة الكورية سَوَّلَ أجرت تجربة جديدة لمحرك صاروخ تعتقد أمـــريــكا أنه في إطار برنامجها لتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات.

تعرف على موعد تطبيق الرسوم على العمالة الوافدة — عاجل
المغرب يكشف خلية إرهابية موالية لداعش

حصة هذا المنصب: