قاض أمريكي في ميشيجان يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي

قاض أمريكي يوقف ترحيل نحو 100 عراقي

قاض أمريكي في ميشيغان يوقف ترحيل نحو 100 عراقي

حيث قد أوْرَدَت وثائق قضائية أن قاضيا بالمحكمة الجزئية الأمريكية في ميشيجان أوقف بصورة مؤقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار بشأن من يحق له الولاية القضائية على هذه القضية.

وجاء في الوثائق أن القاضي مارك غولد سميث أصدر أمرا يوقف ترحيل العراقيين المدانين بجرائم مختلفة، بعدما قالوا إنهم قد يواجهون الاضطهاد أو التعذيب في العراق.

قاضٍ أمريكي يحبط ترحيل أكثر من 100 عراقي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, قاضٍ أمريكي يحبط ترحيل أكثر من 100 عراقي - العرب نيوز - قاضٍ أمريكي يحبط ترحيل أكثر من 100 عراقي.

وفي حملة منسقة في الأسابيع الماضية، قبضت سلطات الهجرة القبض على مهاجرين عراقيين في أنحاء البلاد ممن صدرت بحقهم أحكام نهائية بالترحيل وأدينوا في جرائم خطيرة.

حدث ذلك بعدما وافق العراق على قبول المرحلين فى إطار اتفاق لرفعه من قائمة البلدان التى يسعى الرئيس دونالد ترامب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة.

وقال لي جيليرنت، وهو محام عن الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الذي يمثل العراقيين في ميشيغان "الإجراء الذي اتخذته المحكمة اليوم (الخميس بالتوقيت المحلي) صحيح من الناحية القانونية وربما أنقذ إلى حد بعيد العديد من الأشخاص من التعرض للانتهاكات وربما من الموت".

وتحاجج الحكومة الأمريكية بأن القانون الأمريكي ينص على أن المحكمة الجزئية ليس لها اختصاص قضائي على القضية، التي يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

وطلبت الدعوى التى رفعها الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية من المحكمة إصدار أمر عاجل بوقف عمليات الترحيل المزمعة قائلة إن كثيرا من المستهدفين فى ميشيجان من المسيحيين الكلدان الذين يعتبرون على نطاق واسع "أهدافا لاضطهاد وحشى فى العراق".

ويقول الاتحاد أيضًا إنَّ ترحيل العراقيين يمكن أن يشكِّل انتهاكًا لميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وهو معاهدة دولية وقعت عليها الولايات المتحدة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

برجاء اذا اعجبك خبر وقف ترحيل أضخم من 100 عراقي بالولايات المتحدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المغرب يكشف خلية إرهابية موالية لداعش

حصة هذا المنصب: