575 مليون دولار لتحديث السكك الحديدية — وزير النقل

مصر توقع اتفاقية مع جنرال إليكتريك لتوريد 100 قاطرة

مصر توقع اتفاقية قيمتها 575 مليون دولار مع شركة جنرال إليكتريك لتوريد 100 قاطرة

"النقل": توقيع اتفاقية بنصف مليار دولار مع "جنرال إليكتريك" نسيم نيوز نقلا عن الدستور ننشر لكم "النقل": توقيع اتفاقية بنصف مليار دولار مع "جنرال إليكتريك"، "النقل": توقيع اتفاقية بنصف مليار دولار مع "جنرال إليكتريك" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "النقل": توقيع اتفاقية بنصف مليار دولار مع "جنرال إليكتريك".

من جانبه، أكد جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك، أن الشركة "ستعمل مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر على كافة نواحي هذا المشروع الهام"، وفق البيان.

وتساهم الاتفاقية في تحسين نظام شبكات النقل في ام الدنيا، وبصفة خاصة نقل البضائع باستخدام خطوط السكك الحديدية، والذي يساهم في خفض تكاليف النقل، ويقلل من الضغط المروري، ويحد من حوادث والتوسع في نقل البضائع بالسكك الحديدية يسهم في زيادة الكفاءة والسرعة ويضمن الحفاظ على البيئة.

وبموجب الاتفاق ستصل اول دفعة إلى مصر خلال العام المقبل على أن يتم تصنيع اول 50 قاطرة بمصنع جنرال اليكتريك الأمريكية وتجمع ال50 الأخرى في مصر محليا.

وتابع أنه في عام 2008، تم استيراد جرارات لنقل البضائع، لكنها عانت مشاكل في التشغيل، نظرًا لعدم وجود عقد صيانة، مشيرًا أنه تم تضمين هذه الجرارات في عقد صيانة الجرارات الجديدة.

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل ان الاتفاقية الموقعة بين وزارة النقل وشركة جنرال اليكتريك، ستشمل توفير 100 قاطرة لهيئة السكة الحديد من الشركة الأمريكية 50 عربة سوف تصنع في امريكا و50 اخرى تصنع في مصانع سيماف في مصر بقيمة 575 مليون دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

عَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل هشام عرفات، وزير النقل إن توقيع بروتوكول التعاون مع شركة جنرال إليكتريك يتضمن توريد 100 جرار.

مفاوضات مع واشنطن وباريس لتحويل ديون مصر لمشروعات — سحر نصر