القوات العراقية تحرر الشريط الحدودي مع سوريا والأردن — اخبار ليبيا

الجيش العراقي يسيطر على معبر الوليد والحدود مع الأردن

القوات العراقية تسيطر على معبر الوليد الحدودي مع سوريا

أعلنت زعـامة العمليات المشتركة في العراق اليوم السبت تخليـص منفذ الوليد الحدودي ومسك وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الأردنية. المنظار، قوات عراقية تسيطر على معبر حدودي مع سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

السومرية نيوز/ الانبار افاد مصدر امني في محافظة الانبار، السبت، بأن لواءين من حرس الحدود باشرا بمسك منفذ الوليد والشريط الحدودي مع سوريا.

باريس نيوز - أعلن بيان عسكري عراقي الأن وفي هذه الساعة الان السبت أن الجيش العراقي ومقاتلين سنة طردوا تنظيم داعش من منفذ الوليد على الحدود مع سوريا.

وأوضح النعيمي أن 'عناصر تنظيم داعش سيحاولون التسلل عبر الحدود أو الهجوم بشكل يومي لقوات الجيش والشرطة والحشد التي تتولى مهمة حماية الحدود'، مؤكدا أنه 'في حال عدم الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة من كاميرات مراقبة متطورة وطائرات مسيرة (دون طيار) لن يكون بمقدور القوات حماية الحدود من الهجمات'. وتتمركز قوات أميركية في التنف منذ العام الماضي.

وتسيطر الدولة الإسلامية أيضا على أراض على الحدود مع سوريا وجيوب حضرية في غرب الموصــــــــل وجنوبها.

وقدر عدد المحاصرين في مناطق خاضعة إلى سيطرة التنظيم في الموصل بحوالى 200 ألف في أيار (مايو) الماضي، لكن العدد تقلص مع تقدم قوات الحكومة العراقية داخل المدينة.

وهرب نحو 800 ألف شخص أي أكثر من ثلث سكان الموصــــــــل قبل الحرب من المدينة بالفعل ولجأوا إلى بيوت أصدقاء وأقارب أو ذهبوا إلى المخيمات.

575 مليون دولار لتحديث السكك الحديدية — وزير النقل

حصة هذا المنصب: