الصحة العراقية تعلن السيطرة على حادثة التسمم في مخيم للنازحين من الموصل

إصابة المئات بالتسمم خلال الإفطار في مخيم للنازحين شرق الموصل

بسبب وجبة إفطار فاسدة.. وفاة نازحين اثنين وتسمم 750 في الموصل

وزارة الهجرة تنفي حدوث حالات وفاة بين النازحين جراء التسمم الشبكة نيوز نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم وزارة الهجرة تنفي حدوث حالات وفاة بين النازحين جراء التسمم، وزارة الهجرة تنفي حدوث حالات وفاة بين النازحين جراء التسمم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الشبكة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة الهجرة تنفي حدوث حالات وفاة بين النازحين جراء التسمم.

واضافت الوزارة انه "تم نقل نحو 100 مصابا إلى مستشفيات أربيل، والباقي تم معالجتهم موقعيا من قبل كوادر صحة نينوى بالتنسيق مع طبابة أربيل".

فيما أَقَرَّ بِدَوْرِهَ محافظ أربيل نوزاد هادي، صباح الان الثلاثاء، عن اعتقال سبعة أشخاص على خلفية حادث التسمم في مخيم الخازر، مشيراً إلى أن التحقيقات ما تزال مستمرة.

مـــن جهتها، اتهمت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية منتهية الصلاحية إلى النازحين المقيمين فـــي مخيم الخازر، ما تسبب بمئات حالات التسمم.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء 13 يونيو/حزيران 2017، وفاة طفل وامرأة ونقل 750 شخصاً إلى المستشفيات، نتيجة تسمم غذائي بعد تناولهم وجبة إفطار بمخيم "الخارز" شرق الموصل.

ويعد مخيم الخازر أحد أربعة مخيمات أقامتها الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق وعدد من المنظمات الإنسانية؛ لإيواء الفارين منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش". لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الحوار.

وفي تصريح للأناضول، قال رعد الدهلكي، رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي، إن "لجنة تحقيق مشتركة من البرلمان ووزارة الهجرة والمهجرين ستتولى اليوم التحقيق بملابسات حالات التسمم التي شهدها مخيم الخازر شرقي الموصل".

القوات العراقية تحرر الشريط الحدودي مع سوريا والأردن — اخبار ليبيا